محكمة كويتية تأمر باستمرار حبس 6 وافدين حولوا أكثر من 36 مليون دولار لداعش

الخميس، 14 ديسمبر 2017 03:12 م
محكمة كويتية تأمر باستمرار حبس 6 وافدين حولوا أكثر من 36 مليون دولار لداعش داعش -أرشيفية
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت محكمة الجنايات الكويتية باستمرار حبس 6 وافدين (5 سوريين وعراقى) فى قضية تمويل تنظيم داعش الإرهابى فى سوريا، وجمع أموال لمصلحته بلغت أكثر من 36 مليون دولار أمريكى.

وأكدت مصادر إعلامية كويتية، أن الرقم الكبير للأموال التى تم تحويلها للتنظيم من الكويت والتى تزيد على 36 مليون دولار أمريكى، أثارت تساؤلات كبيرة حول مصدر هذه الأموال والكيفية التى تم جمعها بها بعيداً عن أعين الرقابة المفروضة من قبل الجهات الكويتية.

وقال مصدر كويتى مطلع لـ«الراى» إن المتهمين تستروا وراء شركة صرافة فى منطقة المباركية كان يستغلونها فى تمرير المبالغ الطائلة للتنظيم الإرهابى، موضحًا أن التحقيقات أظهرت عدم وجود سجل إلكترونى للتحويلات المالية، بل سجلات يدوية تحوى أحرفًا ورموزًا لعدم الاستدلال على هويات من يقومون بتحويل الأموال.

وأضاف المصدر، أن المتهمين استغلوا لجوء الكثير ممن يحتاجون إلى وسيلة لتحويل الأموال إلى ذويهم فى سوريا فى مناطق لا توجد فيها مراكز رسمية وشرعية لتسلم الأموال، حيث يغرى المتهمون هؤلاء بالقدرة على إيصال الأموال فى وقت قياسى وإلى أى مكان يرغبون به داخل الأراضى السورية، مشيرًا إلى أنه تحت هذا الستار يقوم المتهمون بتحويل الأموال إلى تنظيم داعش الإرهابى.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جريمة تمويل الإرهاب المبينة بالتحقيقات بأن قاموا بصورة مباشرة وغير مباشرة وبإرادتهم وبشكل غير مشروع بجمع الأموال البالغ مقدارها 11 مليون دينار، لصالح تنظيم داعش فى العراق والشام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة