جوجل تفتتح مركزا جديدا لبحوث الذكاء الاصطناعى فى بكين رغم الحظر

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 06:00 ص
جوجل تفتتح مركزا جديدا لبحوث الذكاء الاصطناعى فى بكين رغم الحظر جوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة جوجل أمس الأربعاء عن افتتاح مركز جديد لبحوث الذكاء الاصطناعى فى بكين، مستفيدة من مواهب الصين فى التكنولوجيا الواعدة على الرغم من حظر عملاق البحث الأمريكى من البلاد.

وسيركز مركز أبحاث الذكاء الاصطناعى الجديد لجوجل على تعزيز التطورات فى مجال السيارات ذاتية القيادة والمصانع الآلية، ومنتجات الترجمة وبرامج التعرف على الوجه، من بين الابتكارات الأخرى.

وتعتبر خطوة جوجل لفتح مكتب ببكين، مؤشرا على تقدم الذكاء الاصطناعى فى الصين، التى ينظر إليها على أنها منافس قوى للولايات المتحدة فى مجال القدرة على البحث.

وقال لى فيفى، الباحث الذى يقود المركز الجديد: " الباحثون الصينيون يسيطرون على 43 فى المئة من جميع المحتويات فى أفضل 100 بحث للذكاء الاصطناعى فى عام 2015، وقد قمنا بتعيين  بعض كبار الخبراء، وسوف نعمل على بناء الفريق فى الأشهر المقبلة."

جدير بالذكر أن الذكاء الاصطناعى يحظى باهتمام كبير، وخاصة تعلم الآلة، من قبل الشركات التكنولوجية الأميركية مثل جوجل ومايكروسوفت وفيس بوك، ولمنافسيهم الصينيين على بابا وتينسنت وبايدو، فى محاولة لإتقان ما يرونه مستقبل الحوسبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الجميل

الذكاء الصناعي

الذكاء الصناعي هو المستقبل والدول التي ستكون رائدة في هذا المجال سوف "تحكم العالم" وهذه ليست مبالغة.. نتمني ان ترعي الدولة مؤسسة بحثية في هذا المجال والمجالات المرتبطة مثل تعلم الآله والتعلم العميق والحوسبة الكمية وغيرها.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري في نفق شبرا

التعليق 1

ان شاء الله وألف ألف مبروك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة