استئناف محادثات فنزويلا يناير المقبل بعد الفشل فى التوصل لاتفاق سياسى

السبت، 16 ديسمبر 2017 10:58 ص
استئناف محادثات فنزويلا يناير المقبل بعد الفشل فى التوصل لاتفاق سياسى الرئيس الفنزويلى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجرى حكومة فنزويلا جولة جديدة من المحادثات مع زعماء المعارضة فى يناير بعدما فشل الجانبان أمس الجمعة فى التوصل لاتفاق لتخفيف حدة أزمة سياسية واقتصادية شديدة فى البلد المضطرب العضو فى منظمة أوبك.

ولم يكن من المتوقع الوصول لشيء يذكر من المحادثات التى تجرى فى جمهورية الدومنيكان. ووصف بعض المنتقدين المحادثات بأنها وسيلة لشراء الوقت يتبعها الحزب الاشتراكى الحاكم الذى يكابد لاحتواء أزمة اقتصادية متفاقمة.

وقال خورخى رودريجيز وزير الإعلام الفنزويلى ورئيس وفد الحكومة فى المحادثات فى بيان مقتضب أذاعه التلفزيون الرسمى "سنجتمع مجددا فى 11 يناير مع المعارضة الفنزويلية".

ويطالب زعماء المعارضة بأن يقبل الرئيس نيكولاس مادورو بمساعدات إنسانية من الخارج لتخفيف الأزمة التى جعلت الملايين غير قادرين على تناول ما يكفى من الغذاء بسبب معدل التضخم الذى وصل إلى خانة المئات والعجز المزمن فى المنتجات.

كما يطالبون بالإفراج عن مئات النشطاء المعارضين المسجونين، ويرغب زعماء الحكومة فى أن تساعد المعارضة على رفع العقوبات الأمريكية التى فرضتها إدارة الرئيس دونالد ترامب بسبب اتهامات بأن مادورو يقوض الديمقراطية.

وأجريت جولة أولى من المحادثات قبل أسبوعين فى جمهورية الدومنيكان وانتهت أيضا دون اتفاق، وقال لويس فلوريدو وهو نائب عن المعارضة "نريد اتفاقا يمكن تنفيذه. نحتاج إلى اجتماع آخر للتوصل إلى اتفاق دائم لأننا لم نستكمل بحث كل القضايا".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة