أشهر مروض ثعابين يشرح كيفية التعامل حال الإصابة بـ"ست الحسن".. فيديو

الأحد، 17 ديسمبر 2017 04:16 م
أشهر مروض ثعابين يشرح كيفية التعامل حال الإصابة بـ"ست الحسن".. فيديو محمد عطية الشهير بـ"تايسون" مروض ثعابين سامة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يتجاوز محمد عطية، الشهير بـ"تايسون"، عقده الثالث متزوج ولديه ابنتين ملك 5 سنوات وحسناء 3 سنوات، دفعته مشقة الحياة إلى العمل فى بيئة خطرة ينفر منها الجميع وهى تدريب وترويض الثعابين من أجل الحصول على رزق له وأسرته، أبهر الجميع بعروضه المميزة فى مختلف محافظات مصر نظرًا لتفرده فى التعامل مع هذه المخلوقات السامة والقاتلة.

 

لم يتوقف الأمر عند تعامله مع هذه الثعابين والتماسيح القاتلة بل انضما له صغيرتيه ليشاركوه العروض التى يقدمها للمواطنين وسط حالة من الذهول والتعجب الشديدين التى تعم الجمهور من شدة براعة الأطفال فى التعامل مع الثعابين حالهم حال والدهم، لينطبق عليهم المثل القائل "أبن البط عوام".

 

يتحدث "تايسون"، الذى حل ضيفًا على الإعلامية شريهان أبو الحسن، ببرنامج "ست الحسن"، المذاع عبر فضائية "ON E"، عن حياته مع تدريب وترويض الثعابين التى بدأها منذ 10 سنوات وقدم عروضًا بمدينتى "الغردقة وشرم الشيخ"، قبل أن يدخل قطاع السياحة فى ركود تام بسبب الأحداث التى تلت ثورة 25 يناير ما دفعه لتقديم عروضه المشوقه فى محافظات الدلتا والأقاليم.

 

وتابع تايسون:" الثعابين مصدر رزقى وأمنية حياتى أعمل معرض للزواحف فى كل محافظة بمصر "، مشددًا على أنه يقيم حفلات مجانية للأيتام منذ أن بدأ تدريب وترويض الحيوانات السامة مثل الثعابين والقاتلة مثل التماسيح.

 

نصح محمد عطية الشهير بـ"تايسون"، مروض ثعابين سامة، من يتعرض للدغة ثعبان بعد إجهاد نفسه مثل الهرولة أو الخوف الشديد كون ذلك يتسبب فى تدفع الدم بمعدلات سريعة ويعمل على نشر السم بجسد المصاب بطريقة أسرع حال حافظه على هدوئه.

وأضاف "تايسون"، خلال حواره ببرنامج "ست الحسن"، المذاع عبر فضائية "ON E"، والذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن التعامل بهدوء حال الإصابة بلدغة ثعبان مع ربط ما بعد الإصابة بـ2 سنتيمتر بشكل دارى يحافظ على عدم نشر الدم فى جسد المصاب، متابعًا:" وبعد الربطة الأولى لابد أن يربط ما بعد الإصابة ربطة ثانية على بعد 10 سنتيمترات وأخرى مماثلة بنفس المسافة ثم يتوجه إلى أقرب مركز سموم ليتلقى العلاج اللازم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة