السوشيال ميديا يتعاطف مع أنيسة حسونة بعد تجربتها مع السرطان.. مغردون: الثقة بالله والعزيمة والإصرار سر التغلب على الصعاب.. والنائبة البرلمانية: ماكنش يخطر فى بالى يجيلى المرض.. وتؤكد: القهر والحزن سبب إصابتى

الأحد، 17 ديسمبر 2017 04:46 م
السوشيال ميديا يتعاطف مع أنيسة حسونة بعد تجربتها مع السرطان.. مغردون: الثقة بالله والعزيمة والإصرار سر التغلب على الصعاب.. والنائبة البرلمانية: ماكنش يخطر فى بالى يجيلى المرض.. وتؤكد: القهر والحزن سبب إصابتى أنيسة حسونة تقهر السرطان
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعى هاشتاجًا يحمل اسم "أنيسة حسونة"، بعد سرد معاناتها مع مرض السرطان، وأبدى رواد "تويتر" تعاطفهم الشديد من النائبة البرلمانية، مؤكدين على أن الثقة بالله والعزيمة والإصرار يتغلبون على جميع الصعاب.

 

وعلق حساب يحمل اسم "خلود الهندى"، على تصريحات "أنيسة حسونة"، قائلة: "اللحظات الجميلة هى تلك اللحظات البسيطة التى تعنى لنا العالم بأسره".

 

وحلت النائبة البرلمانية أنيسة حسونة ضيفا ببرنامج "معكم"، والذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى، وروت تفاصيل إصابتها بمرض السرطان ورحلة علاجها وشفائها من المرض الخطير.

 

وقالت بعيون تملأها الدموع: "ماكنش عندى فكرة ولا كان يخطر فى بالى أنى يجيلى المرض، الواحد كان بيفتكر إن الأمراض تصيب الآخرين لكن فى الغالب مش هاتصيبه، مبينة أن زوجة شقيقها وأختها الصغيرة أصيبا بالمرض فاعتقدت أن أحدا لن يصيبه المرض فى العائلة، معلقة بقولها:" قلت اننا دفعنا الضريبة مش معقولة فى حد هايجيلوه المرض أكثر من اثنين".

 

وقالت عضو مجلس النواب: "فوجئت مفاجئة صاعقة ومكونتش عارفة، والصدفة فقط هى الللى اكتشفت المرض، لأنى كنت بحلل حاجة تانية بعيدة عن السرطان، وزوجى شريف تحمل عبئ عدم إبلاغى بالمرض لأنه لم يصدق، لدرجة إن عملنا التحليل ثلاث مرات، وراح اتفق مع المعمل بأن إعداة التحليل بسبب وجود مشكلة فى السيولة، فقمت بإعادة التحليل".

 

وواصلت حسونة حديثها عن المرض قائلة: "لما عملنا الإشاعات كنت كارهة أروح وقلت فى نفسى ده تضييع وقت، وكان عندى يقين إنى معنديش حاجة، ولكن زوجى طلب منى بعد كده الذهاب إلى الطبيب فبدأت أحس إنى فيه حاجة، ولما روحنا للطبيب لقيت زوجى موجود وبناتى موجودة وتساءلت عن سبب وجود هذه الزيارة العائلية عند الطبيب؟، بالرغم من عدم وجود شئ يستدعى ذلك لاعتقادى لعدم وجود أى سبب".

 

وتابعت عضو مجلس النواب حديثها: "الطبيب قاللى الورم هايحتاج، فقاطعته.. ورم إيه؟، حضرتك تقصد إنى عندى سرطان، قاللى طبعا، فحسيت إن زى ما يكون نزلت ستارة زجاج بينى وبينه وبين زوجى وبناتى وأدركت أنهم يعلمون خبر إصابتى، وساعتها ماكونتش قادرة أواجه المرحلة دى وكنت فى حالة إنكار، وقلت فى نفسى أنا عمرى ما أذيت حد حتى بكلمة".

 

وسردت أنيسة حسونة تفاصيل خروجها من المؤسسة التى كانت تعمل بها، قائلة: "واقعة خروجى من المؤسسة التى كنت أعمل بها يبدو أنها كانت سببا فى إصابتى بالمرض لأنى عملت تحليل فى ديسمبر 2015 وسافرت برة وانبسطت وماكنش فى التحليل حاجة خالص، ولما تعبت سألت الطبيب إن القهر يمكن أن يؤدى إلى إصابة الشخص بمرض السرطان، أكد لى أن ذلك يمكن حدوثه، حيث أن الجسم يحتوى على جدار مناعة، وعندما تحدث مواقف قهر وحزن للإنسان من الممكن أن تسقط هذه الجدارات فتنشط تلك الخلايا، ويصاب الإنسان بالمرض".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة