قافلة مائية بقرى منية سندوب بالدقهلية لحل مشاكل المياه به

الأحد، 17 ديسمبر 2017 05:23 م
قافلة مائية بقرى منية سندوب بالدقهلية لحل مشاكل المياه به القافلة المائية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت الإدارة العامة للعلاقات العامة والتوعية بشركة الدقهلية لمياة الشرب والصرف الصحى اليوم؛ تحت رعاية المهندس عزت الصياد رئيس مجلس إدارة الشركة، قافلة مائية بقرية منية سندوب، والتى تستمر على مدار يومان بحضور قيادات الشركة بمختلف القطاعات.

 

حيث تهدف هذه القافلة لحل مشكلات القرية التى تخص مياه الشرب والصرف الصحى، وكذلك المشكلات الخاصة بالمحاسبة.

 

وقد بدأت الفعاليات بإلقاء فريق التوعية لندوات لطلاب المدارس، ورياض الأطفال بالمقر الثابت للقافلة فى جمعية تنمية المجتمع المحلى بمنية سندوب، وذلك لتوعيتهم بأهمية المياه، كما تم عرض أفلام كارتون عن ترشيد المياه، وتم عمل ورش تلوين للأطفال. كما تم توزيع هدايا تذكارية على الأطفال.

 

وقام فريق التوعية بالمرور على المواطنين فى نتازلهم وبالشوارع لإعلامهم بأنشطة القافلة، وضرورة ترشيد المياه.

 

كما حرصت الشركة على تلقى شكاوى المواطنين بالقرية، وذلك من خلال تواجدها بمقر القافلة الثابتة بدار مناسبات مسجد الشهداء، وتم حل أغلب الشكاوى على الفور.

 

ويصاحب القافلة فريق من معامل الشركة يقوم بأخذ عينات عشوائية للمياه بالقرية فى 15 موقع بجميع أنحاء القرية، وتم تحليلها للتأكد من سلامة المياه بالقرية، وجاءت جميع العينات مطابقة للمواصفات القياسية.

 

وتم تطهير خزانات المواطنين بالقرية بشكل مجاني، وسيستمر التطهير لكل المواطنين الذين قاموا بطلب التطهير على مدار الأسبوع، من قبل فريق معامل الشركة.

 

كما نظمت الشركة ورشة لتعليم مباديء السباكة الأولية، وألقت ندوة عن أهمية المياه للسيدات بالقرية.

 

والجدير بالذكر أن الشركة حرصت على عمل استطلاع رأى قبلى لأهالى القرية؛ لمعرفة طبيعة المشكلات الموجودة بالقرية بقطاعى مياه الشرب والصرف الصحى. وستستمر القافلة فى فعالياتها غدا الإثنين بمقراتها الثابتة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة