كيف ستبنى ناسا مستعمرة للبشر على القمر ؟

الأحد، 17 ديسمبر 2017 07:00 م
كيف ستبنى ناسا مستعمرة للبشر على القمر ؟ القمر
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تركز وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" هذه الفترة جهودها على القمر مرة أخرى، إذ تهدف إلى بناء مستعمرات للبشر هناك، وبناء قاعدة على القمر هو أمر ليس بسيطا كما يعتقد البعض، وفى مقابلة مع نيوزويك قدم روبرت بى مولر، خبير التكنولوجيا وبناء المواقع الاستيطانية على الكواكب، بالتفصيل كيف يمكن إقامة وطن دائم على سطح القمر.

مراحل بناء مستوطنات على القمر

الجانب الأول من البناء على سطح القمر، هو بناء الميزات ثنائية الأبعاد مثل الطرق ومواقف السيارات، ومنصات الهبوط، والمناطق الحرارية التى تعمل على التدفئة، ثم تأتى مرحلة المشاريع ثلاثية الأبعاد مثل بناء الهياكل التى ستكون المستعمرات الخاصة بسكن البشر.

مستعمرات القمر
مستعمرات القمر

 

وأوضح "مولر" أن البناء على سطح القمر يجب أن يكون روبوتيا لأن البشر لن يكونوا هناك فى البداية، حيث سيتم إرسال الروبوتات أولا وستعمل على البناء الأساسى، و سيصل البشر تصل فى وقت لاحق، وأضاف أن التكنولوجيا اللازمة لذلك ليست موجودة حتى الآن، ولكن سيتم التوصل إليها فى غضون 10 إلى 20 سنة من الآن.

وعن المواد التى سيتم استخدامها، قال "مولر" أن هناك كميات هائلة من "الصخور" التى يمكن استخدامها للبناء على سطح القمر، ومن بين جميع التقنيات التى يجرى دراستها بجدية، يعتقد مولر أن الطباعات ثلاثية الأبعاد سوف تقود الطريق فى البناء القمرى.

سطح القمر
سطح القمر

 

الدفئ على القمر

أضواء LED ستكون مصدر الإضاءة على القمر، فمن المعروف أن المصابيح الأرجوانية هى أفضل وسيلة لتوفير الدفء المطلوب والضوء للنباتات لتزدهر، كما تحدث "مولر" عن إمكانية زراعة النباتات باستخدام التربة القمرية المحلية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة