اللجنة الاقتصادية تبحث تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 10:01 م
اللجنة الاقتصادية تبحث تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة الدكتور مصطفي مدبولى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت اللجنة الوزارية الاقتصادية اجتماعاً اليوم الاثنين برئاسة الدكتور مصطفي مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، بحضور محافظ البنك المركزى، ووزراء الاتصالات، والتجارة والصناعة، والمالية، وقطاع الأعمال، والتموين، والتخطيط.

وخلال الإجتماع، تمت الإشارة إلى مواصلة الجهود المبذولة من جانب مختلف أجهزة الدولة المعنية لعرض الفرص الإستثمارية والمقومات والأمكانات المتاحة بمختلف القطاعات بما يسهم في جذب المزيد من الإستثمارات المحلية والأجنبية، إلى جانب تعظيم الإستفادة من الأصول المملوكة للدولة.

  وتم التأكيد أيضاً على دور القطاع الخاص في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بإعتباره شريكاً أساسياً في إقامة العديد من المشروعات التنموية والخدمية التي يتم تنفيذها في كافة المجالات، والحرص على استمرار تقديم أوجه الدعم والتيسيرات اللازمة لقيامه بدوره في هذا الإطار.

وفيما يتعلق بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمت الإشارة إلى حرص الدولة على إستمرار دعمه وتطويره لما له من دور محوري في دفع عجلة الإنتاج والتنمية من خلال تنوع مجالات الأنشطة التي يحويها هذا القطاع ومساهمته في تعظيم الإعتماد على الإنتاج المحلى إلى جانب توفير المزيد من فرص العمل الحقيقية للشباب، وهذا فى إطار الإستفادة من مبادرة البنك المركزي الخاصة بإتاحة 200 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وتناول الإجتماع الموقف الخاص بالسلع الأساسية والإستراتيجية، حيث تم التأكيد على توافر أرصدة كافية لمختلف السلع الأساسية بكميات تغطى مدداً زمنية مناسبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة