بعد توقيع اتفاق عودة الطيران الروسى.. السياحة المصرية فى صحف العالم.. صن تروج لـ"ريفيرا" البحرالأحمر.. نيويورك تايمز: القاهرة النابضة بالحياة وجهة رائعة للسياحة بأسعار جيدة.. وتؤكد: باتت مستعدة للساحة العالمية

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 05:00 ص
بعد توقيع اتفاق عودة الطيران الروسى.. السياحة المصرية فى صحف العالم.. صن تروج لـ"ريفيرا" البحرالأحمر.. نيويورك تايمز: القاهرة النابضة بالحياة وجهة رائعة للسياحة بأسعار جيدة.. وتؤكد: باتت مستعدة للساحة العالمية السياحة المصرية تتصدر صحف العالمية
كتبت إنجى مجدى - رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد توقيع القاهرة وموسكو برتوكولا لاستئناف الطيران الروسى إلى مصر بعد توقف دام عامين فى أول فبراير المقبل، اهتمت العديد من الصحف العالمية  بتسليط الضوء على معالم مصر السياحية سواء القاهرة بما تحتويه من تاريخ وتراث أو منتجعات البحر الأحمر الدافئة. 
 
وقالت صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية، إن القاهرة مدينة نابضة بالحياة وصديقة لأصحاب الميزانيات المحدودة إذ أنها تمثل وجهة رائعة لمن يودون القيام برحلات سياحية بأسعار مناسبة، مشيرا إلى أنها باتت مستعدة مرة أخرى للساحة العالمية.
 
 
وتحدث لوكاس بيترسون، مراسل الصحيفة، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، السبت، عن رحلته للقاهرة ، حيث زيارة الكثير من الأماكن التاريخية ومن بينها مسجد محمد على وقلعة صلاح الدين والكنيسة المعلقة والأهرامات التى تقع بالجيزة، ونهر النيل والكثير من المتاحف والكنائس والمساجد القديمة معربا عن إنبهاره بمعالم القاهرة.
 
 
وركز بيترسون فى تقريره على مذاق الأكل المصرى ورخص الأسعار فى القاهرة بالنسبة للسائحين، حيث تعد الوجه الأنسب لأصحاب الميزانيات المحدودة، مشيرا إلى أنه جلس فى مقهى بوسط البلد مع صديقه المصرى، وتناول 3 أكواب من الشاى بالنعناع ودخنا شيشة مقابل 35 جنيها فقط.
 
 
استمتاع بشمس مصر الدافئة
استمتاع بشمس مصر الدافئة
 
أما صحيفة "ذا صن" البريطانية فروجت للسياحة المصرية فى المنتجعات ونصحت قرائها بالفرار من صقيع لندن للاستمتاع بشمس "ريفيرا" البحر الأحمر الدافئة التى لا تتجاوز درجة الحرارة بها فى الشتاء 20 درجة مئوية. 
 
وقالت تحت عنوان "الصيف فى سوما: أهربوا إلى شمس الشتاء والاستمتاع بالدلافين فى ريفيرا البحر الأحمر فى مصر"، إن المناخ فى البحر الأحمر طوال فصل الشتاء أشبه بيوم صيفى دافئ وممتع فى بريطانيا. 
 
دلافين البحر الأحمر
دلافين البحر الأحمر
 
وأوضحت الصحيفة فى تقرير لكاى كوكس أن خليج سوما والجونة من المنتجعات التى يمكن فيها قضاء عطلة ممتعة بأسعار معقولة للغاية، كما أنها لا تبعد سوى  30 إلى 40 دقيقة من مطار الغردقة، فضلا عن أنهما وجهتان تكتسبان شعبية متزايدة. 
  
 
وأضافت الصحيفة أن كلا من المنتجعين له طابعه الخاص ومع ذلك يتمتع كلاهما بنفس البحر الأزرق الجميل والسماء على مدار السنة. 
 
كما أن البحر الأحمر معروف بأنه أحد أفضل الوجهات للغوص والغطس حول العالم، بحسب ذا صن.
 
رياضيات مائية
رياضيات مائية
 
وسردت الصحيفة الأنشطة التى يمكن القيام بها خلال العطلات مثل الاستمتاع بالمياه الدافئة وركوب الأمواج والرياضيات المائية المتنوعة. 
 
واعتبرت أن خليج سوما أو "سوما باى" والذى يقع فى جنوب الغردقة يتمتع بالهدوء وأقل صخبا من الغردقة التى تعج بالحفلات والسهرات بينما تقع الجونة فى شمال الغردقة وتتسم بأنها أصغر وأكثر جمالا. 
 
وأشارت إلى أن الجونة الآن تستعد للاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، حتى أنها مزينة بأشجار "الكريسماس" والأضواء، كما أن هناك برنامج احتفالى يشمل العديد من الحفلات. 
 
الغوص فى البحر الأحمر
الغوص فى البحر الأحمر
 
وأوضحت الصحيفة أن هناك عروضا مميزة تقدمها شركة توماس كوك لمنتجعات البحر الأحمر حتى أنها تقدم تعهدا للعميل بتغيير الفندق خلال 24 ساعة إذا لم يعجبه شئ، مشيرة إلى أن هناك الكثير من الأنشطة مثل الغوص والسباحة والاستمتاع بالأعشاب البحرية، وهذا كله بأسعار معقولة. 
 
 
وهذه ليست المرة الأولى التى تهتم بها الصحف البريطانية بمنتجعات البحر الأحمر، فصحيفة "تليجراف" البريطانية ألقت الضوء فى تقرير لها الشهر الماضى على تحول شواطئ البحر الأحمر بالقرب من الغردقة إلى مقصد للبريطانيين الذين يبحثون عن شراء منازل فى دول أخرى تكون قريبة من المملكة المتحدة، ومشمسة طوال العام والأهم من ذلك يمكن تحمل نفقتها. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة