متظاهرون أكراد يحرقون مقرات حزبية وأمنية بالعراق

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 02:42 م
متظاهرون أكراد يحرقون مقرات حزبية وأمنية بالعراق متظاهرون أكراد
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أضرم متظاهرون اكراد غاضبون الاثنين النار فى عدد من المقرات الحزبية والأمنية فى بلدة بيرة مكرون فى محافظة السليمانية خلال احتجاجات مناهضة للحكومة وتطالب بمحاربة الفساد.

وقال عبد الرزاق شريف القيادى فى حركة التغيير الكردية لفرانس برس، ان "متظاهرين قاموا بحرق مقرات لحركة التغيير والحزب الديمقراطى الكردستانى وحزب الاتحاد الوطنى الكردستانى ومقر للجماعة الاسلامية وآخر للاتحاد الإسلامى ومقر للاسايش، فى بيرة مكرون" الواقعة إلى الشمال الغربى من مدينة السليمانية.

وفى سياق متصل، أكد وزير الخارجية الألمانية زيجمار جابريل،أن ألمانيا تقدم دعمها للعراق كدولة موحدة مشددا على أن بلاده تريد مواصلة دعم العراق وحكومة إقليم كردستان، لكن المساعدات تتوقف على الجهود السلمية لحل الخلاف بين الجانبين.

وأضاف جابريل، فى مؤتمر صحفى عقب لقائه اليوم برئيس وزراء حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان برزانى والذى يزور برلين حاليا، نريد مواصلة هذا الأمر لكن بشرط أن يحل العراق صراعاته الداخلية سلميا وديمقراطيا وأن نجد مخرجا من الوضع المتأزم الذى نعيشه حاليا " .

من جانبه، شدد برزانى على التزام كردستان العراق بالعمل مع الحكومة المركزية فى بغداد ودعا ألمانيا إلى لعب دور وساطة أكبر فى الخلاف الحادث بينهما .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة