محافظ البحر الأحمر يكلف رؤساء المدن بتوفير المعلومات لخطة التعبئة العامة

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 03:25 م
محافظ البحر الأحمر يكلف رؤساء المدن بتوفير المعلومات لخطة التعبئة العامة جانب من الاجتماع
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، ظهر اليوم، اجتماعًا بديوان عام المحافظة لمناقشة خطة التعبئة العامة لعام ٢٠١٧  - ٢٠١٨ ،والتى تحتوى على الإمكانيات المادية والبشرية للمحافظة ، ومطالب القوات المسلحة في حالة التعبئة عند حدوث الأزمات والكوارث ، وذلك بحضور اللواء محمود السيد نائب مدير الأمن ،واللواء عصام الليثي السكرتير العام المساعد وبعض القيادات التنفيذية بالمحافظة . 

ومن جانبه شدد المحافظ ،على ضرورة التدقيق في تجميع البيانات التي تتضمنها الخطة والتحديث المستمر لتلك البيانات ،وإضافة امكانيات كافة الجهات التابعة للدولة.

كما أصدر المحافظ تعليماته الى مديرى المديريات، بالتدقيق في تجميع ومراجعة البيانات التي  يطلبها الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، لوضعها في خطة التعبئة العامة.

ومن ناحية أخرى أصدر المحافظ تعليماته، بالتنبيه علي مديرية التربية والتعليم بحصر الطلاب المتسربين من التعليم  وعمل بحث اجتماعي لهم ، وذلك للقضاء علي تلك الظاهرة نهائيا.

كما تفقد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر،أعمال التطوير بطريق النصر بمدينة الغردقة لمتابعة الموقف التنفيذى لأعمال الرصف والتطوير بالطريق.

ورافق المحافظ خلال تفقد الأعمال اللواء على شوكت رئيس مدينة الغردقة وذلك لمتابعة ،ما توصلت ألية عملية التنفيذ فى الأعمال والمشروعات بها

وأصدر المحافظ تعليماته إلى شركة المقاولون العرب، بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف والتطوير بالطريق ، مشددا علي مراعاة الالتزام بمعايير الكفاءة والجودة العالية حتي يتم الاستفادة من تلك الاعمال اطول مدة ممكنة.

وقال إن المشروعات القادمة التى ستتم على أرض محافظة البحر الأحمر،ستجلب الآلاف من فرص العمل وتنعش اقتصاد المحافظة ،مشيرا إلى خطط التطوير بكل مدينة على حدة، مع توضيح متطلبات كل مدينة لزيادة حجم الاستثمار وتقديم الخدمات للمواطنين.

وبدأ المحافظ خطة التنمية بالمحافظة بمدينة رأس غارب، مشيرًا إلى تميزها بإنتاج البترول، ومن المزمع إنشاء معمل لتكرير البترول بها، كما سيتم الاستفادة من المحاجر التي تتمتع بها المدينة من خلال إقامة منطقة صناعية، ومصنع لإنتاج الملح وإقامة مجتمع عمراني جديد.

كما تم تخصيص 60 فدانًا لإقامة تجمع للصناعات الصغيرة لانتاج مستلزمات الفنادق والبازارات، بفتح ورش تقوم بصنع التحف وذلك بالتنسيق مع وزارة الآثار لإتقان المنتج،مؤكدًا أن هذه المشاريع ستوفر المئات بل الآلاف من فرص العمل للشباب.

وأوضح المحافظ، أن مدينة سفاجا هى مستقبل الصعيد فى السنوت القادمة لكونها ستصبح المركز الرئيسى للمثلث الذهبى، كما سيتم بها إنشاء منطقة لإقامة الصناعات الصغيرة للشباب وتطوير صناعة رؤوس الماشية الحية.

وأكد المحافظ، أن مدينة القصير ستحظى باهتمام كبير لتسليط الضوء على آثارها التاريخية، وإنشاء مشروعات اقتصادية هامة، كإنشاء مارينا سياحى لليخوت، وسفن الكروز، لتصبح أكبر ميناء بالبحر الأحمر ، كما سيتم عمل توسع عمرانى غرب القصير لتطوير المدينة .

وبمدينة الذهب مرسى علم، أشار المحافظ إلى أنه سيتم التوسع وبقوة فى إنتاج الذهب، وسيتم عمل 5 مناجم آخرى، كما سيتم طرح مناقصة لعدد 11 منجما، و سيتم طرح إنشاء مدينة للذهب غرب مرسى علم لتصبح بورصة عالمية للذهب، كما تم عمل منطقة لتجمع طواحين الذهب فى مرسى علم وشلاتين .

وأشار محافظ البحر الأحمر،  إلى أنه تم التصديق على إقامة 2000 وحدة سكنية بتكلفة 910 ملايين جنيه بمدن الجنوب وعلى المستوى الاقتصادى جارٍ إنشاء ميناءي صيد بالشلاتين وأبو رماد.

إلتقى محافظ البحر الأحمر، السفير رضا الطايفى مدير صندوق دعم مكتبات مصر العامة وذلك بديوان عام المحافظة لمناقشة الموقف التنفيذى لفرع مكتبة مصر العامة بمدينة مرسي علم والذى سيتم افتتاحة خلال احتفالات العيد القومى للمحافظة يناير القادم .

وأكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أن الثقافة ترسيخ للهوية المصرية حيث انه بترسيخ الهوية يزيد الولاء والانتماء للدولة مشيرا الي الدور البارز الذي تقدمه كلا من قصور الثقافة، ومكتبات مصر العامة حيث ان كل منهما له انشطته الخاصة التي تصب جميعها في  عملية نشر الوعي والثقافة لدي المصريين .

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة