هبوط اضطرارى.. بعد إجبار قطة لقائد طائرة على النزول فى مطار القاهرة.. تعرف على أغرب قصص الهبوط.. شجار عروسين فى شهر العسل.. ورائحة كريهة وراء عودة إحدى الرحلات.. وراكبة تزعج المسافرين بصوتها

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 05:30 م
هبوط اضطرارى.. بعد إجبار قطة لقائد طائرة على النزول فى مطار القاهرة.. تعرف على أغرب قصص الهبوط.. شجار عروسين فى شهر العسل.. ورائحة كريهة وراء عودة إحدى الرحلات.. وراكبة تزعج المسافرين بصوتها تعرف على أغرب قصص الهبوط
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هبوط اضطرارى هو عنوان بعض الحالات التى تعرضت لها عدد من الطائرات على مستوى العالم، وعبر مختلف الخطوط الجوية الدولية، الأمر لا يتعلق بإنذار بوجود متفجرات أو خلل بأحد محركات الطائرة أو سوء الأحوال الجوية، لكن هبوط اضطرارى يحمل من الطرافة ما يجعلها غريبة للوهلة الأولى، لكن قائد الطائرة الذى يعد رئيس جمهوريتها، يراها قوية ولها مبرراتها.

 

قطة بمقصورة القيادة
قطة بمقصورة القيادة

 

قطة فى المقصورة:

الحادث الأخير الذى لفت أنظار الكثيرين لأسباب الهبوط الاضرارى الطريفة، هو ما حدث بمطار القاهرة الدولى حيث تسببت قطة داخل مقصورة القيادة لطائرة سعودية قادمة من ألمانيا، فى طريقها للمملكة العربية السعودية، إلى الهبوط اضطراريا بالمطار، حتى يتم إخراج القطة من المقصورة، حيث تم استدعاء رجال الحماية المدنية ورجال الحجر البيطرى لإخراجها، خاصة أنها لم تكن خاصة بأى أحد من ركاب الطائرة أو فى حمولة الشحن الخاصة بها.

 

صوتها "وِحش":

وصلة غناء مستمرة من راكبة على متن إحدى رحلات شركة طيران أمريكية فى عام 2014 تتسبب فى هبوطها، حيث اعتقدت الراكبة أن صوتها جميل، لكن الركاب كان لهم رأى مختلف، فوجدوا فيه إزعاجا لهم وإثارة لأعصابهم، وطالبوها بالسكوت مرارا وتكرارا لكنها لم توافق، فاضطرت الطائرة للهبوط اضطرارياً فى مطار كانساس ليتخلصوا منها ومن صوتها، وذلك وفقا لموقع dailymail، وبالرغم من تقييدها من قبل المارشال الجوى الموجود على الطائرة إلا أنها تمسكت بقرارها فى غناء أغنية لويتنى هيوستن عنوانها "سأظل أحبك دائما".

 

مسافرين
مسافرين

 

رائحة كريهة:

أعلن الركاب على إحدى رحلات الخطوط الجوية البريطانية عن استيائهم من رائحة كريهة تنبعث من كل مكان فى الطائرة، حاول الركاب تحمل هذه الرائحة وكتم أنفاسهم أحيانا ووضع المناديل الورقية على أنفهم أحيانا أخرى، لكن الأمر لم يجدى، وهو ما تطلب عودة الطائرة اضطراريا بعد نصف ساعة من إقلاعها وفقا لما نشرته "الديلى ميل"، بدلا من استكمال رحلتها المقررر لها لدبى، والغريب أن طاقم الطائرة كان على علم بوجود هذه الرائحة، وهو ما تم اكتشافه بتقديمهم اعتذار وقولهم إنه هناك محاولات تمت للتخلص من هذه الرائحة لكن لم تجدى.

 

كلب بالطائرة
كلب بالطائرة

 

فضلات كلب:

الحيوانات كان لها نصيب الأسد فى اضطرار إحدى الطائرات الأمريكية المتجهة إلى فيلادلفيا للهبوط، لكن هذه المرة بسبب فضلات كلب، كما نشر موقع Oddee، حيث قام الكلب بقضاء حاجته فى وسط الطائرة، الأمر الذى أدى إلى إصابة بعض الركاب بالإعياء، وبعد هبوط الطائرة تم تنظيفها لتستأنف رحلتها مرة أخرى.

 

عروسان بشهر العسل
عروسان بشهر العسل
 

خناقة شهر العسل:

غالبا ما تشهد الطائرات فرحة عروسان يسافران على متنها، ترتدى العروس فستانها الأبيض والعريس بكامل أناقته ويكونا محل نظر جميع الركاب والترحيب من قبل طاقم الطائرة، لكن أحيانا "الحلو مبيكملش"، وتأتى الرياح بما لا تشتهى السفن، فتتحول الفرحة لخناقة، حيث شهدت إحدى طائرات خطوط دلتا الجوية هبوط اضطرارى بسبب خلاف نشب بين عروسين كانا فى طريقهما لقضاء شهر العسل، كما نشر موقع stylist، وذلك بسبب انفلات أعصاب الزوج الذى كان مخمورا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة