التعليم تواصل استعدادها للثانوية العامة.. وتفتح باب التسجيل لاختيار رؤساء الكنترولات.. خالد عبد الحكم: 5 آلاف سجلوا للعمل كرؤساء لجان ومراقبين.. ومصادر: قانون حالات الحرمان من الامتحان أوشك على الانتهاء

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 11:30 ص
التعليم تواصل استعدادها للثانوية العامة.. وتفتح باب التسجيل لاختيار رؤساء الكنترولات.. خالد عبد الحكم: 5 آلاف سجلوا للعمل كرؤساء لجان ومراقبين.. ومصادر: قانون حالات الحرمان من الامتحان أوشك على الانتهاء طارق شوقي وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة والتى تنطلق 3 يونيو المقبل.

قال خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس الامتحانات، إن الوزارة فتحت باب التقدم لرؤساء الكنترولات ولجان الإدارة للتسجيل الكترونيا على موقع الوزارة الأسبوع الماضى وتستمر حتى 21 من الشهر الجارى، موضحا أن الوزارة أتاحت باب التسجيل لرؤساء ووكلاء الكنترولات ولجان الإدارة.

وأضاف خالد عبد الحكم، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه عقب انتهاء فترة التسجيل سيتم حصر الأعداد التى تقدمت واختيار العناصر وفق الكفاءات والخبرة بواقع 11 رئيس كنترول و11 وكيلا، إضافة إلى 4 رؤساء إدارة و4 نواب رؤساء، مؤكدا أن هناك لجنة لمراجعة المشاركين فى أعمال الكنترولات واستبعاد من لم تتوافر فيهم الشروط المطلوبة وهى الخبرة والكفاءة، موضحا أن هناك تغيير بنسبة 30% وفقا للقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات.

وأوضح مدير الإدارة العامة للامتحانات، أن الوزارة ما زالت تتلقى طلبات الراغبين فى العمل كرؤساء لجان سير بامتحانات بالثانوية العامة ومراقبين أوائل، موضحا أنه منذ فتح باب التسجيل خلال الأيام الماضية وحتى الآن سجل 5 آلاف و200 عضو على أن تستمر فى تسجيل الأسماء حتى أواخر ديسمبر الجارى.

وأشار خالد عبد الحكم، إلى أنه تمت الموافقة على افتتاح كنترول للثانوية العامة فى محافظة قنا يخدم طلاب 3 محافظات، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تعد الأولى فى افتتاح كنترول جديد للثانوية العامة، مؤكدا أن الوزارة سوف تعلن شروط التقدم لأداء الامتحانات بالنسبة للطلاب خلال الأيام المقبلة، حيث تقدم الوزارة كتيب يتضمن شروط التقدم لأداء الامتحانات خلال الأيام المقبلة بعد أن تم تنقيحه بشكل كبير هذا العام.

وأكد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الاستعداد لامتحانات هذا العام قائم على محورين أساسيين الأول مراجعة أسئلة البوكيلت وتقويمها ومواصفات الورقة الامتحانية وهذا الجزء فنى والجانب الآخر يتعلق بإعلان مواعيد التقدم وشروط السماح للطلاب بدخول الامتحانات وهذه المرحلة على وشك الانتهاء منها وإعلانها للطلاب فى المدارس.

وكشف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن المدارس سوف تسلم طلاب الثانوية العامة الرقم السرى لتسجيل الاستمارات الإلكترونية فى الأسبوع الأخير قبل الدخول فى إجازة نصف العام الدراسى من المدارس التابعين لها، ليبدأ ملء الاستمارات خلال إجازة نصف العام الدراسى، على أن يبدأ الطلاب بكتابة الاستمارة الورقية خلال الفصل الدراسى الثانى.

وفى السياق نفسه، كشفت مصادر مسئولة بالوزارة، أن قرار رقم 500 المنظم لحالات الحرمان من الامتحانات بسبب الغش وتعديلاته المقرر إجرائها وصلت مراحلها الأخيرة وجار عرضه على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، مؤكدة أنه عقب عرضه على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى سيتم إقراره، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يتم إعلانه خلال أيام قبل بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب النقل باعتبار القرار منظم لأعمال الامتحانات فى جميع المراحل الدراسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة