السعودية إصدار التأشيرات السياحية فى الربع الاول من 2018

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 12:40 م
السعودية إصدار التأشيرات السياحية فى الربع الاول من 2018 الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة السعودية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطنى فى السعودية الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، أن المملكة ستبدأ إصدار تأشيرات سياحية إلكترونية فى الربع الأول من العام المقبل.

وقال الأمير فى مقابلة مع وكالة فرانس برس بمقر الهيئة فى الرياض، إن "كل الموافقات الحكومية" تمت "ونحن فقط الآن نعد اللوائح المنظمة، من يحصل على التأشيرة وكيف يحصل عليها".

وأضاف الأمير سلطان وهو نجل العاهل السعودى الملك سلمان أن "التأشيرات السياحية ستبدأ فى الربع الأول من 2018 وستكون إلكترونية وتشمل جميع الدول المتاح لها زيارة السعودية".

وكانت السلطات السعودية أعلنت فى أكتوبر أنها ستباشر "قريبا" إصدار تأشيرات سياحية، وسط سعى المملكة المحافظة الى جذب الزوار الأجانب فى محاولة لتنويع اقتصادها المرتهن للنفط.

وبمعزل عن ملايين المسلمين الذين يسافرون إلى السعودية للحج، يواجه غالبية الزوار عملية شاقة لإصدار التأشيرات ورسوما باهظة لدخول المملكة.

وتمنح السعودية حاليا تأشيرة زيارة لغرض السياحة لعدد محدد من الدول، تتضمن مجموعة كبيرة من القيود، بينها ضرورة التقدم بالطلب عن طريق شركة معتمدة، وأن تكون الإقامة تحت رعاية جهة مرخصة، وأن يأتى السائحون ضمن مجموعات بحيث لا تقل كل مجموعة عن أربعة أشخاص.

وأوضح الامير سلطان ان قيمة التأشيرة السياحية لم يحدد بعد، لكنه أكد أنها ستكون "بأقل قدر ممكن لاعتقادنا أن الاثر الاقتصادى المتراكم أكثر من قيمة التأشيرة النقدي، فأثرها سيكون فى الباقات والجولات السياحية والفنادق والاستهلاك وغيرها".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة