تعليم أسيوط: 16 مشروعًا للطلاب فى المسابقة الإقليمية للعلوم والهندسة

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 10:28 ص
تعليم أسيوط: 16 مشروعًا للطلاب فى المسابقة الإقليمية للعلوم والهندسة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط مع الطلاب المخترعين
أسيوط – ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد صلاح فتحى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، على ضرورة دعم ورعاية الإبداع والابتكار لدى الطلاب والأطفال خلال مراحل التعليم المختلفة، وتحفيزهم للارتقاء بأفكارهم باستخدام وسائل التكنولوجية الحديثة فى البحث العلمى.

جاء ذلك عقب افتتاحه مسابقة المعرض الدولى للعلوم والهندسة للطلاب المبتكرين والمخترعين، والذى أقيم بمركز التطوير التكنولوجى بعرب مطير، بحضور الدكتور محمد السيد وكيل المديرية، ومحمد عبد المحسن مدير عام الخدمات، ولفيف من أساتذة جامعة أسيوط، والقيادات التعليمية بالمحافظة.

وأضاف فتحى، أن هناك الكثير من الطلاب المصريين يمتلكون أفكاراً وإبداعات تمثل نوعا جدير بالاهتمام لاختراعات مميزة، مشيراً إلى أن دور المربين والمعلمين، هو البحث عن هؤلاء الطلاب ورعايتهم والارتقاء بهم.

وأعرب وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، عن سعادته بالاختراعات والأفكار الجديدة، التى تم عرضها من خلال معرض العلوم والهندسة، مؤكدًا على اهتمامه بتطوير العملية التعليمية من خلال بحث المشكلات الموجودة، ووضع آلية لحلها، لافتا إلى أن مثل هذه المعارض العلمية الكبرى، يثبت أن التعليم المصرى ينتقل من النمط التقليدى إلى النمط الحديث القائم على البحث والابتكار.

وأوضح الدكتور محمد السيد وكيل المديرية أن المعرض تضمن 86 مشروع قدمهم 169 طالبا وطالبة من 7 إدارات تعليمية، بالإضافة لمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بأسيوط.

وأضاف وكيل المديرية أنه شارك فى تحكيم المسابقة 18 أستاذا من كليات "الهندسة، العلوم، الزراعة، التربية" بجامعة أسيوط، وذلك لتحكيم المشروعات وتصعيد الفائزين منها إلى المعرض النهائى بمكتبة الإسكندرية. 

وأشار الدكتور السيد إلى أن المحكمين ناقشوا الطلاب فى مشروعاتهم، ومعرفة الهدف من كل مشروع، ومدى الاستفادة منه، وأثنوا على كثير منها، وتم تصعيد 16 مشروع شارك فيهم 30 طالبا ليمثلوا المحافظة فى المسابقة الإقليمية لاختيار الأبحاث التى ستمثل مصر فى المسابقة العالمية التى ستقام فى الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر مايو المقبل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة