وزير الدفاع الإسرائيلى: مستعدون لدفع ثمن إعلان ترامب بشأن القدس

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 02:43 م
وزير الدفاع الإسرائيلى: مستعدون لدفع ثمن إعلان ترامب بشأن القدس وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان
كتب: محمد الأحمدى – وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان، إن إسرائيل مستعدة لدفع ثمن إعلان ترامب.

وقال ليبرمان، اليوم الثلاثاء، فى لقاء مع رؤساء مجالس التجمعات الاستيطانية المحاذية لقطاع غزة : "الآن المهم هو تعزيز موضوع القدس والتصميم الأمريكى على إنهاء الجدل المرّ الجارى منذ سنوات".

وقال ليبرمان حسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية "أوضحنا أن القدس عاصمة إسرائيل، وليست للتفاوض أو المساومة، وقرار ترامب تاريخى وكان واضحاً لنا أنه سيكون هناك ثمن لإعلان ترامب ونحن على استعداد لدفعه".

وحذر ليبرمان من أن اسرائيل "لن تتسامح مع إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على إسرائيل، حتى لو كان متقطعا، وأن الضربات التى تلقتها حماس كانت واضحة وهى رسالة مهمة للجميع، إن حكومة إسرائيل جاهزة أكثر من أى وقت مضى".

وجدد ليبرمان التأكيد على قرار المجلس الوزارى الإسرائيلى المصغر "الكابينيت" بعدم الإفراج عن جثامين شهداء فلسطينيين، وقال: "لن تتم إعادة الجثامين، على الكنيست والحكومة تشريع رفض هذا الأمر، وقد قررنا تقديم التماس آخر إلى المحكمة العليا، للنظر فى هذا الموضوع مجدداً".

وقررت الحكومة الإسرائيلية يوم الاثنين، استمرار احتجاز جثامين شهداء فلسطينيين، على الرغم من إقرار المحكمة العليا الإسرائيلية، بعدم قانونية هذا الاحتجاز. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة