البرلمان البريطانى يحذر: الإرهابيون والدول الكبرى ستلجأ للروبوتات القاتلة

السبت، 02 ديسمبر 2017 01:20 م
البرلمان البريطانى يحذر: الإرهابيون والدول الكبرى ستلجأ للروبوتات القاتلة روبوت
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر البرلمان البريطانى من أن الإرهابيين والدول الكبرى سيكون لديهم فرق من الروبوتات القاتلة فى السنوات القليلة القادمة، وقال الأكاديميون وكبار العلماء إن استخدام الذكاء الاصطناعى فى ساحة المعركة أمر خطير للغاية، كما تم إرسال خطاب إلى مجلس اللوردات هذا الأسبوع يشير فيه المتخصصون فى مجال الذكاء الاصطناعى من أن الإرهابيين يتطلعون الآن لاستخدام هذه التكنولوجيا فى هجماتهم على العالم.

وأوضح الخبراء أن الأسلحة ذاتية التحكم التى يمكن أن تسحب الزناد دون الحاجة إلى البشر تم تطويرها بالفعل، وقال ألفين ويلبى، من شركة الدفاع الفرنسية "تاليس"، إن فى المستقبل القريب جدا ستلجأ بعض الدول إلى الأسلحة التكنولوجية والروبوت القاتل من أجل شن هجماتها، مثل كوريا الشمالية وإيران وغيرها.

وأضاف "ويلبى" أيضا أن تطوير السيارات ذاتية القيادة التى تستخدم أجهزة الكمبيوتر تعطى الإرهابيين فرصة أخرى لتنفيذ الهجمات المختلفة، وهذا الأمر خطير للغاية.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" الريطانى، أشار "نويل شاركى، الخبير فى مجال الروبوتات، أن داعش تستخدم بالفعل خطط التحكم عن بعد لإسقاط القنابل اليدوية على القوات وهو ما يشير إلى تطلعها للاعتماد على هذا النوع من التكنولوجيا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة