مبوما: ترشيح صلاح لجائزة الأفضل فى أفريقيا "طبيعى" لكن أين أبطال القارة؟!

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 02:10 م
مبوما: ترشيح صلاح لجائزة الأفضل فى أفريقيا "طبيعى" لكن أين أبطال القارة؟! مبوما
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى أسطورة كرة القدم الكاميرونية باتريك مبوما، لاعب باريس سان جيرمان وبارما، استياءه من تجاهل مدرب ومهاجم منتخب الكاميرون فى ترشيحات الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" لجوائز الأفضل فى عام 2017.

مبوما قال لموقع "كانال بلوس" الفرنسية، "كيف يتم تجاهل بطل أفريقيا فى جوائز الأفضل فى القارة، بطل كأس الأمم يعنى أنك تمتلك الأفضل فى القارة، ترشيح محمد صلاح للقب الأفضل طبيعى، لأنه وصل لنهائى كأس الأمم ولكأس العالم مع المنتخب المصرى، لكن هل ساديو مانى وأوباميانج أفضل من فينسنت أبو بكر الذى أهدى بلده كأس الأمم؟".

وأضاف مبوما، "جورنيت روهر مدرب نيجيريا وكوبر والحسين عموتة مرشحان لجائزة أفضل مدرب فى أفريقيا، هل هؤلاء فعلوا شيئا أكبر من فوز هوجو بروس مع الكاميرون بكأس الأمم؟".

مبوما حصل على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا عام 2000 بعد حصول منتخب بلاده على كأس الأمم فى نفس السنة، لكن المفارقة أن مبوما لم يحصل على جائزة هداف البطولة، أو حتى أفضل لاعب فى البطولة التى ذهب لمواطنه المدافع لورين ماير.

ويتنافس محمد صلاح مع مانى، وأوباميانج على جائزة أفضل لاعب، بينما منتخب الكاميرون ينافس مصر، ونيجيريا على منتخب العام، ومدرب نيجيريا يواجه كوبر، والحسين عموته على جائزة أفضل مدرب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة