الجامعة العربية ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة المتعلق بالقدس

الخميس، 21 ديسمبر 2017 08:52 م
الجامعة العربية ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة المتعلق بالقدس الجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت جامعة الدول العربية بالقرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة، المتعلق بمدينة القدس المحتلة، الذى أكد الحق العربى الفلسطينى بالقدس وأبطل أى أثر للقرار الأمريكى منتصرا لفلسطين والشرعية الدولية وهوية القدس العربية.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضى العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبوعلى، إن القدس وفق قرارات مجلس الأمن جزء من الأرض الفلسطينية المحتلة، مشددا على ضرورة أهمية مواصلة العمل العربى الجماعى والمنسق مع الدول الشقيقة والصديقة ومع المنظمات الدولية لإنهاء الاحتلال وتمكين الدولة الفلسطينية من السيادة و الاستقلال.

وأوضح الأمين العام المساعد، أن هذا الإنجاز والنصر الجديد لفلسطين سنواصل البناء عليه وتطويره مع هذه الأغلبية الساحقة من دول العالم التى وقفت إلى جانب الحق لنجسد معا إرادة المجتمع الدولى بتحقيق حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال السفير أبوعلى، "مبارك لفلسطين.. ولشعبها وقيادتها"، معربا عن شكره لكافة الدول التى وقفت إلى جانب الحق والعدل ومقاصد الأمم المتحدة، إضافة إلى الدول العربية والإسلامية وعدم الانحياز الراعية لمشروع القرار، على دعمهم الكامل للشرعية الدولية وحق الشعب الفلسطينى بالحرية والاستقلال.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة