حبس المتهمين باختلاس نصف مليون جنيه بمركز الجهاز الهضمى بالمنصورة 15 يوما

الخميس، 21 ديسمبر 2017 05:34 م
حبس المتهمين باختلاس نصف مليون جنيه بمركز الجهاز الهضمى بالمنصورة 15 يوما حبس - ارشيفية
الدقهلية ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر أحمد عبد الحى، رئيس نيابة قسم أول المنصورة بالدقهلية تحت إشراف المستشار أيمن عبد الهادى المحامى العام لنيابات جنوب الدقهلية، حبس 4 موظفين بأقسام المعاشات والحسابات بمركز الجهاز الهضمى بجامعة المنصورة ومسئولى خاتم شعار الجمهورية بالمركز وصاحب شركة استيراد وتصدير و3 مرضى من المترددين على المركز، 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

 

وكان ضباط هيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية قد تمكنوا من إلقاء القبض على المتهمين بتهمة تكوين تشكيل عصابى للتلاعب فى بعض فواتير وإيصالات السداد والمستندات الخاصة بمرضى زراعة الكبد واصطناع بعضها بالاتفاق مع المرضى ذوى الشأن بقصد تسهيل استيلاء المرضى على مبالغ مالية من قيمة اسهام هيئة التأمين الصحى فى عملية زراعة الكبد، بهدف تحقيق مصالح ومنافع مالية والتى بلغت قيمتها حتى الآن حوالى 500 ألف جنيه.

 

وضم التشكيل العصابى سامح. ح، موظف بقسم حسابات الجهاز الهضمى بالمنصورة و"وناصر. م.د"، الموظف بقسم المعاشات بالجهاز الهضمى، و" صلاح. ا.م"، رئيس قسم شئون العاملين وحاليا بالمعاش والمسئول عن خاتم شعار الجمهورية فى فترة سابقة وكذلك "ياسر.أ.ش"، مسئول خاتم شعار الجمهورية، بعدما أكدت تحريات هيئة الرقابة الإدارية بقيامهم جميعاً باصطناع وتزوير المستندات التى تفيد على خلاف الحقيقة سداد هؤلاء المرضى لقيمة المبالغ المالية التى يتحملها المريض بواقع 75 ألف جنيه للحالة الواحدة وتمثل جزء من التكلفة الإجمالية للعملية التى تتحملها الدولة لغير القادرين بحوالى 225 ألف جنيه، ويستردها المريض من حسابات التأمين الصحى.

 

 وأوضحت تحريات الرقابة الإدارية بالدقهلية قيام المتهم الثالث والرابع بمهر إيصال خاص بالمريض "زكريا.ا.ر"، مما سهل حصولهم على مبالغ مالية من التأمين الصحى بغير وجه حق، كما تم القبض على بعض المرضى ممن أجريت لهم عمليات زراعة الكبد، وذلك بعد تحصلهم على تلك المبالغ المالية والتى تبين أن سدادها تم من حساب التبرعات الخيرية لصالح عمليات زراعة الكبد، ليتمكنوا من الاستيلاء على حوالى 400 ألف جنيه من حسابات التأمين الصحى وهو ما أمكن حصره حتى الآن، وجارى ضبط العديد من الحالات الأخرى.

 

وأمرت النيابة العامة بضبط وإحضار بعض المرضى مما تحصلوا على مبالغ مالية بدون وجه حق، وكذلك "رفعت.أ.أ "، صاحب شركة استيراد وتصدير والذى كان يقوم بأعمال السمسرة وانهاء إجراءات المرضى المتعاملين مع الجهاز الهضمى وإيهامهم بأنه من العاملين بالجهاز الهضمى بالاشتراك مع باقى المتهمين المضبوطين والهاربين. وقررت النيابة انتداب لجنة ثلاثية من مديرية الصحة بالدقهلية لفحص جميع ملفات المرضى لحصر المبالغ التى تم الاستيلاء عليها فى الفترة الأخيرة.

 

وقد قامت جامعة المنصورة ومركز جراحة الجهاز الهضمى بالجامعة بتقديم كافة المستندات اللازمة للتحقيق فى واقعة استيلاء بعض مرضى زراعة الكبد على أموال من هيئة التأمين الصحى بدون وجه حق.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة