رئيس الأكاديمية العربية عضواً بمجلس أمناء الجامعة البحرية الدولى

الخميس، 21 ديسمبر 2017 01:46 م
رئيس الأكاديمية العربية عضواً بمجلس أمناء الجامعة البحرية الدولى دكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدد كى تاك ليم سكرتير عام المنظمة البحرية الدولية، ومقرها لندن بالمملكة المتحدة، تعيين دكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، عضواً بمجلس أمناء الجامعة البحرية الدولية (WMU) مقرها مدينة مالمو بالسويد، والتابعة للمنظمة البحرية الدولية (IMO) لفترة ثانية، حتى 2019، يتشكل مجلس أمناء الجامعة البحرية الدولية من 30 عضو، يتم اختيارهم بواسطة رئيس المنظمة البحرية الدولية من شخصيات عالمية فى مجالات صناعة النقل البحرى، التعليم والتدريب البحرى، بالإضافة إلى رؤساء منظمات ذات صلة بقطاع النقل البحرى، وجدير بالذكر أن دكتور إسماعيل عبد الغفار هو العضو العربى الوحيد فى مجلس الأمناء.

والجامعة البحرية الدولية، هى جامعة بحرية للدراسات العليا، وقد أسستها المنظمة البحرية الدولية، وهى إحدى منظمات الأمم المتحدة، وتهدف الجامعة التى أنشأها قرار الجمعية العامة للمنظمة البحرية الدولية فى عام 1983، إلى زيادة تعزيز أهداف وغايات المنظمة البحرية الدولية والدول الأعضاء فى المنظمة البحرية الدولية فى جميع أنحاء العالم، من خلال التعليم والبحوث، وبناء القدرات لضمان نقل بحرى سالم وآمن وفعال.

وتعمل الجامعة على أساس ميثاق اعتمدته الجمعية العامة للمنظمة البحرية الدولية، وهناك أكثر من 4300 خريج للجامعة البحرية الدولية من 166 دولة فى جميع أنحاء العالم، يشكلون القطاع البحرى اليوم، وسيقودون تنميته فى المستقبل وهم يشغلون مناصب عليا من كبار مديرين، ووزراء نقل، ومدراء شركات النقل البحرى، ورؤساء أكاديميات بحرية، فضلا عن تمثيل بلدانهم فى المنتديات والمنظمات الدولية. وتفتخر الأكاديمية العربية بأن أكثر من خمسين من أعضاء هيئة التدريس بها من خريجى الجامعة البحرية الدولية فى التخصصات المختلفة.

وصرح دكتور إسماعيل عبد الغفار أن الهدف الأسمى الذى تضعه الأكاديمية نصب أعينها هو تلبية احتياجات مجتمعنا العربى من عناصر بشرية وكوادر مدربه من الجنسين، منتجة وفعالة، من أجل النهوض بأوطاننا، وتحقيق التنميه المستدامة، ليعود الخير على شعوبنا.

وهذا الهدف لا يمكن تحقيقه إلا من خلال تبنى سياسات تعليمية معتمدة، وتطبيق استراتيجيات تدريس حديثة ومتطورة، وإتباع منهجيات تطوير عالمية فى كافة الخدمات التى تقدمها الأكاديمية مع تركيزنا الدائم على التحسين والتطوير المستمر، وتطبيق ثقافة الجودة فى جميع كليات ومعاهد الأكاديمية.

وحرصت الأكاديمية منذ البداية على أن تكون صرحاً عالمياً للتعليم البحرى والجامعى، بالمطابقة مع "المعايير الدولية فى التعليم والبحث العلمى والإبتكار والتدريب والوفاء بمسئولياتها المجتمعية حتى تظل بيت الخبرة العربى المتميز " وتكون الإختيار الأول لطلاب العلم إقليمياً.

كما أضاف إنه فى إطار المشاركة المتميزة للأكاديمية فى مجال التعليم والتدريب البحرى، وكذلك الأنشطة والأبحاث العلمية البحرية ومشروعات التطوير الخاصة بالإتحاد الدولى للجامعات البحرية، فقد تم للمرة الثانية على التوالى إختيار الأكاديمية لعضوية المجلس التنفيذى للإتحاد الدولى للجامعات البحرية (IAMU) وذلك خلال الفترة من إبريل 2018 حتى نهاية مارس 2020.

لقد دأبت الأكاديمية على العمل الجاد للحصول على مكانة مرموقة وسمعة رفيعة لتكون الأكثر تميزاً والأكثر إبداعاً فى مجالات التعليم والتدريب البحرى. وذلك من خلال الحصول على إعتمادات دولية من أكبر المؤسسات البحرية على المستوى الدولى، فالبرامج الدراسية بكلية النقل البحرى والتكنولوجيا معتمدة من المنظمة البحرية الدولية، وكذا من دول الإتحاد الأوروبى. ولقد تم إعتماد برنامج بكالوريوس كلية النقل البحرى من مركز التقييم والإعتماد الألمانى ZEVA، وأيضاً إعتماد برنامج المساحة البحرية من المنظمة الدولية للمساحة البحرية IHO.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة