سعد الحريرى: التضامن العربى هو حاجة ملحة لإنقاذ القدس

الخميس، 21 ديسمبر 2017 12:25 م
سعد الحريرى: التضامن العربى هو حاجة ملحة لإنقاذ القدس سعد الحريرى
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى، أن التضامن العربى اليوم هو حاجة ملحة أكثر من أى وقت مضى، لإنقاذ القدس، لتبقى عاصمة دولة فلسطين.

 

وأضاف الحريرى فى سلسلة تغريدات كتبها عبر حسابه الشخصى على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن لبنان لن يتخلى عن إلتزامه القومى والإنسانى تجاه حق عودة الشعب الفلسطينى إلى دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس، وواجباتنا تجاه إخواننا الفلسطينيين المقيمين على أراضينا مسألة يجب أن تتحرر من التجاذبات.

 

وأكد، أن لبنان لم ولن يتهرب من واجباته، التى يجب أن تكون واضحة وضوح الشمس، لا لبس فيها، فلا يمكن لأى نافذة أن تفتح على التوطين أو على أى إجراء يناقض حق العودة، وينزع الهوية الفلسطينية عن اللاجئين.

 

وتابع، "وثيقة مجموعة العمل حول قضايا اللاجئين أظهرت أن اللبنانيين بمختلف اتجاهاتهم السياسية لا يشكلوا عائقاً أمام أى مشروع يسمح للبنان أن يتحمل مسؤولياته تجاه اللاجئين، وبالمقابل كل الفصائل الفلسطينية معنية بحماية الاستقرار والتزام القانون فى لبنان".

 

كما طالب "الحريرى" الدول المانحة أن تزيد اهتمامها ودعمها لتمكين الأنروا من إلتزاماتها وتأمين حاجات اللاجئين وضمان حل عادل لقضيتهم حسب قرارات الشرعية الدولية.

 

 

سعد الحريرى
سعد الحريرى

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة