"ضمير مستتر فى محل جر شكل دماغى" كتاب جديد لـ كيرلس محب عن دار ضاد

الخميس، 21 ديسمبر 2017 04:00 ص
"ضمير مستتر فى محل جر شكل دماغى" كتاب جديد لـ كيرلس محب عن دار ضاد غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت دار ضاد للنشر والتوزيع كتاب "ضمير مستتر فى محل جر شكل دماغى" للكاتب الشاب كيرلس محب، وهو ضمن إصدرات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته المقبلة.
 
وقد اختار الكاتب الغلاف استنادًا للتطبيق الشهير "ساوندكلاود" الأشهر فى تشغيل المقاطع الصوتية، إذ يجسد شكل العلاقة بين الإنسان وضميره، كيفية تجسيد الضمير فى صورة شخص يتحدث، يؤنب ويحفز، مجرد صوت داخل الإنسان كذلك المقطع الصوتى.
 
وجاء على غلاف الكتاب: "ضمير: خذلك جسدك اليوم.. لم يستسلم لتخطيطك له بغزوة إنهاك.. تغشيه سقوطاً كى تنعم بصمتى.. فهو اليوم فى أوج نشاطه يطرق بعنفوان على جدران عقلك يحاول التمدد ولا يحده قفص جمجمتك .. لكن هيهات من أن تهن.. 
 
أنا : (مقاطعاً) لِمَ لا تنتهي أنت .. ألا تؤمن بنظرية الفناء ؟؟ 
 
ضمير : أتريد التخلص من نفسك ؟؟ .. فلا مفر من أن نعيش معاً فصمتي يعني موتك أنت بالتبعية. 
 
أنا : يا ليتك تصمت حقاً. 
 
ضمير : سأصمت .. حين تكف أنت عن أن تجعلني أحادثك. 
 
أنا : كيف لا يكون هناك دواء لك أيها الداء ؟؟ 
 
ضمير : بحثت عن هذا الدواء كثيراً .. تيمناً أن يكون العلاج المُسكن .. أصبحت تبذل مجهوداً أكثر في العمل .. تسير أكثر .. بل أنك تقطع كل مسافاتك للوصول جرياً .. طمعاً في الحصول على نوم أهدأ وأسرع ..هرباً من سماع صوتى . ولكن هيهات .. فوجودى كوجودك و فنائى بفنائك .. عزيزى علاقتنا مختلفة فقد تحولت بالأيام إلى رفيقك .. المُنصت و المُجيب .. المٌتقبل لكل عيوبك .. مرشدك في الطريق .. لم أترك مناسبة بعقلك إلا و أبدي اعجابي الشديد بشخصيتك .. فلا ينقص علاقتنا معا سوي توثيقها بعقد ملزم علي الطرفين بتقبل الأخر .. أعلم احتياجك بأن تنعم ببعض من الراحة .. تأمل في أن تحول سكوتي لـ زر تضغط عليه لإنهاء هذا المقطع الصوتى من الضجيج .. سـ أتركك الآن .. سـ أرحل ولا تستحضرني مرة أخري .. (فترة صمت) 
لِمَ عدت تفكر بى مرة أخرى ؟
لِمَ أمرت بحضورى؟ 
إذن دعنا ننطلق الآن .. نعيث فساداً في أرض رأسك .. لنعرف ما بها .. دون حياء.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة