فيديو.. حمزة ابن الشهيد أحمد منسى: أنا فوق كوبرى بابا و "الناس مش ناسياه"

الخميس، 21 ديسمبر 2017 04:00 م
فيديو.. حمزة ابن الشهيد أحمد منسى: أنا فوق كوبرى بابا و "الناس مش ناسياه" كوبرى الشهيد أحمد منسى
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فوق كوبرى الشهيد أحمد منسى، وقف نجله حمزة يلعب على الكوبرى ذهابا وإيابا، وبدعوة من الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، حضرت أسرة الشهيد أحمد منسى لحضور فعاليات تجريب كوبرى الشهيد أحمد منسى، وذلك قبل افتتاحه بأيام.

وقال البطل الصغير حمزة منسى، لـ"اليوم السابع"، أنه الآن فوق كوبرى والده قائلا:" أنا فوق كوبرى بابا" وفخور للغاية بأن الدولة والناس لم تنسى والده وتضحياته من أجل مصر.

من جهتها قالت زوجة الشهيد أحمد منسى، أنها فخورة للغاية وسعيدة بتواجدها فى كوبرى الشهيد منسى، وأولادها كانوا فى انتظار تلك اللحظة، متذكرة أن الشهيد منسى، كان دائما يفخر بنفق الشهيد أحمد حمدى، وتخليد الدولة لذكرى الشهداء، حتى جاء اليوم الذى يخلد اسم المنسى نفسه، فى كوبرى هو وسيلة للمصريين للعبور نحو سيناء، التى ضحى بدمه من أجلها.

أسرة الشهيد أحمد منسى (4)
 

يذكر أن الكوبرى العائم يتكون من جزئين الشرقى والغربى، ويتكون كلا منهما من ثلاث بنتونات يعملان كجزء واحد يدور على محور بجانب المرسى ليتمكن من الدوران أثناء الغلق والفتح، والبنتون عبارة عن جسم حديد مفرغ من الداخل ومكون من 21 تنك مملوء بالهواء يصل طوله 85 مترا، وعرضه 15 مترا، ويصل عمقة 2.25 مترا، وعرضة الكوبرى الكلى الشرقى والغربى 15 مترا، فيما يبلغ عرض حارات السيارات 7.7 متر وعرض حارة المشاة 2 متر وبارتفاع 1.65 متر وبلغ وزن الألواح الحديدية المستخدمة فى بناء الكوبرى بالكامل 2960 طن.

أسرة الشهيد أحمد منسى (2)
أسرة الشهيد أحمد منسى 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة