"خطة البرلمان": مساعدات أمريكا أقل من 200 مليون دولار ومواردنا تعوضها

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 09:49 ص
"خطة البرلمان": مساعدات أمريكا أقل من 200 مليون دولار ومواردنا تعوضها ياسر عمر
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن تهديدات الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" لن تؤثر على الموازنة العامة للدولة، قائلا "و لا هتفرق معانا .. المساعدات دلوقتى كلام فاضى ".

 

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الدولة فى الوقت الحالى فى طريقها لانتعاش اقتصادها المصرى، موضحا أنه أصبح هناك موارد عدة يمكن الاعتماد عليها و تعويض ما يمكن أن نفقده بسبب هذا التهديد .

 

وأشار إلى أن الدولة أصبح لديها وفر فى إنتاج الغاز بنسبة ما يقرب لـ 2 مليار دولار والعام المقبل ستصبح 4 مليارات دولار وبعد ذلك سنتمكن من تصديره للخارج، مؤكدا أن "ترامب" لا يملك تنفيذ أى تهديدات فى هذا الصدد لأنه يدرك جيدا حجم هذه اللغة وتأثيرها على الاقتصاد الامريكى .

 

وأضاف أن المساعدات الأمريكية النقدية لا تتعدى 200 مليون دولار، فى ظل ما تعيشه مصر من ارتفاع معدل النمو لـ 4.8 %، و ارتفاع دخل السياحة ليصبح 3,5مليار دولار خلال العام الجارى و التى قفزت 170%، وسيزيد أكثر العام المقبل و كل هذا لا يمثل شىء بالمقارنة لمئات الملايين التى تقدمها امريكا لمصر، كما أن صندوق النقد الدولى يتوقع لمصر 5.5 % نمو فى عام 2018.

 

ولفت إلى أن الشريحة الأولى من الدفعة الثانية لقرض صندوق النقد عنوان لأن مصر تسير فى الاتجاه الصحيح وكل الجهات الدولية تشير إلى تحسن الاقتصاد المصرى، قائلا : " مش هيتحكموا فينا .. الـ 7 سنين السود خلاص خلصوا من 2011 لـ 2017 و هنبنى نفسنا لوحدنا ".

 

يذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، هدد الدول الأعضاء بالجمعية العامة للأمم المتحدة بوقف المساعدات المالية والداعمة لمن يرفض قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، بقوله : إنهم يأخذون مئات الملايين من الدولارات وربما مليارات الدولارات ثم يصوتون ضدنا.. حسنا، سنراقب هذا التصويت.. دعوهم يصوتوا ضدنا.. سنوفر كثيرا ولا نعبأ بذلك".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة