طالب بسوهاج يبتكر مادة من نبات الشيح لعلاج الأورام الحميدة

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 05:00 ص
طالب بسوهاج يبتكر مادة من نبات الشيح لعلاج الأورام الحميدة الطالب عبد الرحمن مع المشرف على الطلاب المخترعين
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ابتكر عبد الرحمن أشرف، طالب بالصف الثانى الثانوى بالمدرسة الثانوية العسكرية بمحافظة سوهاج، مادة من نبات الرجلة والشيح تستخلص لعلاج الأورام  الحميدة، وقامت مديرية التربية والتعليم بسوهاج بتصعيده لتمثيل المحافظة فى مسابقة الآيسف عام 2018 فى نهائيات الجمهورية، كما حصل الطالب على المركز الرابع فى مسابقة الآيسف بسوهاج، وأيضًا موافقة كلية العلوم بسوهاج تحت إشراف الدكتور تيتو نعيم حبيب أستاذ علم الوراثة بكلية العلوم، على تنفيذ البحث والمشروع.

 

التقى "اليوم السابع" الطالب عبد الرحمن أشرف، الذى قال إن فكرته بدأت عندما كان يعانى من عين السمكة فى قدمه "الكالو" وهو مرض حميد، وقام بإجراء عملية جراحية لإزالة عين السمكة فى أحد المستشفيات، وبعد خروجه أخذ العينة "عين السمكة" ووضعها فى حضانتين فى معمل تحاليل، الأولى وضع الجلوكوز على عينة "عين السمكة" داخل حضانة عند درجة 37 ونصف ولاحظ أن العينة التى بها مادة غذائية تنمو وتكبر فى الحجم، أما العينة الأخرى فقام بوضع "عين السمكة" على الجلوكوز ومستخلص المادة ولاحظ أن العينة الأخيرة الموجود بداخلها المستخلص تصغر فى الحجم مما يدل على أن المستخلص له تأثير على الأورام السرطانية الحميدة.

 

ويتمنى عبد الرحمن تطبيق مشروعه وتبنى الوزير البحث الخاص به، وخاصة بعد اعتماده من كلية العلوم بسوهاج والمركز الاستكشافى للعلوم تحت إشراف الدكتور إبراهيم حمد الله المشرف العام على الطلاب المخترعين، ووليد جلال مسئول البحث العلمى بالمركز.

 

فيما قال الدكتور إبراهيم حمد الله حسن، المشرف العام على الطلاب المخترعين إننا قمنا بتجهيز 6 أنابيب اختبار وتم وضع العينة السرطانية بها، والتى من خواصها الانقسام فى وجود محلول الجلوكوز، وعند التأثير على الأنابيب بالمستخلص تم إيقاف نموه وضموره بالفعل.

 

فيما قال وليد جلال مسئول البحث العلمى بالمركز، إنه لا يمكن اعتماد أى علاج إلا قبل اختبار فاعليته ولا يمكن تجريبه على الإنسان إلا قبل تجربته على خلايا منفصلة عن جسم الإنسان ثم تجريبه على الإنسان، مشيرًا الى أن الطالب عبد الرحمن نجح فى إثبات تأثير المستخلص على الخلايا الخارجية، كما سيتم تجريب المستخلص على العينات الخبيثة.

 

11









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

فخر لمصر وللمصريين

الف مبروك ودعواتنا له بدوام التقدم والتفوق والنجاح وتحيا مصر والمصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

البحث العلمى ........... هو علم الاستنتاج ......... وليست الحقيقه!!!!

لا يمكن ......... من ملاحظه غلبانه ............. مثل تلك !!!!!!!!!!!! نصل الى حقيقه جديده !!!!!!!!! عيب نستهزأ بالابحاث العلميه ............. وعيب نشر ........... الاشاعات ................... وعيب يكون هذا هو اسلوب .............. حياتنا !!!!!! وبعدين ........ للشاب الصغير ............... هل نقص تركيز الجلوكوز ............. بسبب تخفيفه بالماده الجديده ............ هو السبب .......... فى ضمور الخلايه وموتها...... وليست الماده المضافه !!!!! ولماذا تطلق على الكالو .............. ورم سرطانى !!!! .............. بعيد عندك الشر !!!!!! 

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

هذه وصفه من وصفات العطار

اذهب لأى عطار فى مصر واطلب منه خلطة  ازالة عين السمكه وستجد الخلطه هى التى استخدمها الطالب وبالمناسبه هى ليست فعاله ويفضل استخدام مراهم موصوفه من طبيب متخصص، اخيراً وصفات العطارين أصبحت اختراعاً وعين السمكه اصبحت ورم سرطانى، كفانا تهريج واستهزاء بالبحث العلمى فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

((((( الشيح )))))

...و...و مساء الخير ........بلأبجاث العلميه ...والأحاسيس القلبيه ....والشواهد العينيه ...أنه الشيح ..فالشيح ...ثم الشيح ...ألم ألح عليكم بشرب الشيح ...أنا أطالب بجعل الشيح مشروب وطني ...أنه الشيح ياساده .........الشيح الذي هو لقب أجمل أمرأه في مصر ...الشيح فالشيح ثم الشيح ....ألا يكفيكم دليلا واضحا جليا بالمهرة المصريه الاصيله ......مفيده شيحه ...الايكفي هذا ...أن يكون دافعا لشرب الشيح ....والشيح ففط .......ربنا بحفظك يافدفوده من عين الحاسدين والوحشين المنفسنين ......مساء الشيح الأربعيني المدملج ......مسااااااء الفل .

عدد الردود 0

بواسطة:

الباشا

روح ياشيح الله يكرمك

شرب بول البعير عند الاستيقاظ من النوم يحميك من جميع الاورام السرطانيه .واللي عنده ورم خبيث ياكل تمره ويبلع ببول إبل فهو علاج فعال .اما الشيح وهذا الهراء لاوجود له في كتل الطب النبوي

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو كريم

تحيه لهذا الطالب

هذا الطالب لم يفكر بالجلوس على القهوة او الهروب من مدرسته بل لاحظ وشاهد وفكر ونفذ وهذدليل على الإيجابية لد الطالب من اجتهد وأخطأ فله اجر ومن اجتهد واصاب فله أجران ليس من الدين او من الأخلاق ان نسخر من عمل الآخرين اللهم اهدي المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

جاتلك ..علي الطبطاب

نرجوا من القراء ..الاكثار من شرب الشيح...فهو لة فوائد...مفيده...

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

((( بول البعير )))

...و...و مساء الخير .......ترب الغفير ...ولابول البعير ...!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

بوسي

ماشاء الله .والله اكبر .

الصف الثاني الثانوي وعمل ده كله .ياريت تستمر وتطبقه على جسم الانسان ونشوف كمان هينفع مع الاورام الخبيثه .وياريت لونعرف معلومات عن مسابقه الأيسف وهل توجد في كل محافظات مصر ؟نفسنا يكون في كل محافظه عالم زي الدكتور زويل رحمه الله ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة