فيديو وصور.. أهالى البصارطة بدمياط يشكون عدم استكمال إنشاءات محطة الصرف

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 05:00 ص
فيديو وصور.. أهالى البصارطة بدمياط يشكون عدم استكمال إنشاءات محطة الصرف محرر اليوم السابع داخل المحطة
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعددت شكوى أهالى قرية البصارطه التابعة لمركز دمياط من عدم توافر محطة صرف صحى تخدم أهالى القرية البالغ تعدادهم 50 ألف نسمة وتحويل مخلفات الصرف الصحى الناتج من القرية إلى المصارف الزراعية التى يروى بها أكثر من 10آلاف فدان زراعى من أجود الأراضى الزراعية، وشكا الأهالى من عدم استكمال أعمال إنشاءات محطة معالجة الصرف الصحى المخصصة للقرية والتى تعرضت مؤخرا لسرقة محتوياتها بسبب تعطل العمل بها وتوقف أعمال نهو الإنشاءات.

"اليوم السابع" استمع إلى شكوى أهالى القرية الذين أعربوا عن تضررهم من توقف إنشاءات مشروع محطة الصرف الصحى واستخدامهم مياه الصرف الصحى لرى الأراضى الزراعية الأمر الذين يهدد بانتشار الأمراض.

قال فكرى السبع أحد أهالى القرية إنه لم يتم إنهاء أعمال إنشاءات المحطة وتحديد موعد لعملها رغم كثرة شكوى الأهالى، مشيرا إلى أن مياه الصرف للمنازل توجه إلى الترع والمصارف وترد أحيانا إلى منازل الأهالى مرة أخرى، وأضاف أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى كانت متواجدة بعمالها وقامت بإنشاء بعض الأعمال بها والمحافظة والوحدة المحلية ودن من طين وودن من عجين، وأضاف السبع أن المحطة تعرضت للسرقة حيث تم سرقة عدة مواتير رفع ومواسير صرف وكابلات كهربائية بداخلها ولا يوجد من يتحمل المسؤولية تجاه الحفاظ على المال العام.

وأضاف سلامة الإمام زغلول مزارع أن زمام قرية البصارطة يضم أكثر من 10 آلاف فدان زراعى أغلبهم يعتمد على زراعة القمح والبرسيم وبعض المحاصيل الأخرى وأضاف أن هذه الأراضى تعتمد فى الرى على مصرف قنال أولاد حمام وهو المصرف الذى تلقى فيه مخلفات مياه الصرف الصحى للقرية ثم تصب فى النهاية فى بحيرة المنزلة. مشيرا إلى أن التلوث يحاصر أهالى القرية سواء من رى الأراضى الزراعية بالمياه الملوثة أو تناول الأسماك الملوثة من بحيرة المنزلة.

واستنكر عادل زناتى مشرف تغذية قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتحصيل قيمة الصرف الصحى على فواتير مياه الشرب بنسب تصل إلى 50 % من قيمة فاتورة استهلاك مياه الشرب وطالب الأجهزة التنفيذية بالمحافظة سرعة نهو إنشاءات المحطة المخصصة للقرية والبدء فى تشغيلها.

ومن جانبه قال المهندس محمد عسل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والرصف الصحى بدمياط لـ"اليوم السابع" إن هذه المحطة لا تتبع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بدمياط وأنها كانت تتبع إشراف مديرية الإسكان بدمياط منذ عام2009 قبل ضم الصرف الصحى إلى شركة مياه الشرب وبالعرض على الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط أمر بتشكيل لجنة من الصرف الصحى لاستلام موقع الشركة وانجاز المتبقى من أعمال الإنشاءات والتجهيز وقامت اللجنة بإخطار مديرية المساحة لاستلام الموقع مساحيا تمهيدا لبدء العمل فيه مشيرا إلى أن المحطة تتبع مقاول الإنشاءات حاليا.

انشاءات محطة الصرف الصحى  (1)
 

 

انشاءات محطة الصرف الصحى  (2)
 
 
انشاءات محطة الصرف الصحى  (3)
 
 
انشاءات محطة الصرف الصحى  (4)
 

 

انشاءات محطة الصرف الصحى  (5)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة