لماذا استحق تامر حمزة مهمة "الأب الروحى 2"؟

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 06:54 م
لماذا استحق تامر حمزة مهمة "الأب الروحى 2"؟ المخرج تامر حمزة مع النجم الكبير الراحل نور الشريف فى كواليس مسلسل "رجل الأقدار"
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض المخرج تامر حمزة أولى تجاربه الإخراجية بعد مشوار طويل من عمله كمساعد مخرج ثم كمخرج منفذ، مع عدد كبير من كبار مخرجى الدراما التليفزيوينة والسينما، بعدما دفع به المنتجان ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز، ليتولى مهمة مسلسل "الأب الروحى 2"، والجارى تصويره حاليا، حيث كان كبار النجوم أمثال الساحر محمود عبد العزيز والعملاق نور الشريف يتفاءلان به كمخرج منفذ فى سير جداول تصوير الأعمال التى يقدمونها بشكل جيد، حيث عمل مع الراحل نور الشريف ثلاثية "الدالى" الناجحة، مع المخرج يوسف شرف الدين، بينما قدم للساحر محمود عبد العزيز "أبو هيبة فى جبل الحلال" مع المخرج عادل أديب.

 

تولى "حمزة" أيضا مهمة المخرج المنفذ لعدد كبير من المسلسلات الكوميدية وأخرى التراجيدية المثيرة، منها "نيللى وشريهان" للشقيقتين دنيا وإيمى سمير غانم، و"سقوط حر" لنيللى كريم، و"الحصان الأسود" لأحمد السقا.

 

وربما أكثر ما يميز "حمزة" عن غيره من الشباب أنه عمل مع أجيال مختلفة كمساعد مخرج ومخرج منفذ، فعمل مع كبار الدراما، ليشرب منهم المهنة كتلميذ يتعلم ويذاكر، عندما كانت الدراما المصرية تحتل الريادة فى المنطقة العربية بالكامل، منهم جيل الكبار أمثال وفيق وجدى، الذى قدم المسلسل الناجح "رجل الأقدار" لنور الشريف، والذى قدم من خلاله السيرة الذاتية لعمرو بن العاص، وقدم مع نفس المخرج مسلسلى "الإمام المراغى"، لحسن يوسف وعمر الحريرى، و"أوراق مصرية" بطولة يوسف شعبان وأبو بكر عزت.

 

أيضا عمل "حمزة" مع المخرج الأردنى الكبير محمد عزيزية كمساعد مخرج أول لمسلسلى "قضية رأى عام" و"فى أيد أمينة" ليسرا، ومع المخرج الكبير شريف عرفة فى مسلسل "لحظات حرجة".

 

ومن الشباب الجدد الذى قام معهم "حمزة" بمهمة المخرج المنفذ، أحمد الجندى وتامر محسن وبيتر ميمى وأحمد خالد موسى، وغيرهم، حيث كان أحد العناصر المهمة فى نجاح خطة تصوير هذه الأعمال، لذلك استحق "حمزة" أن ينال مهمة الإخراج لأحد الأعمال الفنية المهمة وهو الجزء الثانى من مسلسل "الأب الروحى"، والذى يضم مجموعة كبيرة من النجوم.

 

يذكر أن "الأب الروحى 2"، من بطولة يشارك فى بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم سوسن بدر وأحمد عبد العزيز ودنيا عبد العزيز ومحمود الجندى ووفاء سالم وإيهاب فهمى ومحمد عز وآخرون، من تأليف هانى سرحان، وإنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

 

وكان المنتجان ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز قد تعاقدا مع عدد كبير من الفنانين للانضمام إلى الجزء الثانى لـ"الأب الروحى"، بجانب أبطال الجزء الأول، فمن المنضمين الجدد، الفنانون محمد رياض وسيمون وحسن حسنى وهادى الجيار وحنان شوقى وآخرون.

 

تامر حمزة (1)
 
تامر حمزة (3)
 
 
 
تامر حمزة (5)
 

 

تامر حمزة (6)
 

 

تامر حمزة (7)
 

 

تامر حمزة (2)
 

 

تامر حمزة (3)
 

 

تامر حمزة (4)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة