مش بس للأرض.. 5 طرق غيرى بيها ديكورات بيتك بالسجاد على الحيطة

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 05:00 م
مش بس للأرض.. 5 طرق غيرى بيها ديكورات بيتك بالسجاد على الحيطة ديكورات
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تستغنى أى امرأة عن وجود السجاد فى منزلها، وتحرص دائماً على اختيار أشكال السجاد المناسب لديكورات المنزل وألوان الدهانات باعتبارهم من الجوانب المهمة فى استكمال تميز المنزل وتناسقه، لكن هناك استخدامات أخرى فى مجال الديكورات يمكن لأى امرأة استخدام السجاد فيها لتغيير ديكورات بيتها.

 

فبحسب ما يقول مهندس الديكورمحمد عامر، لـ"اليوم السابع"، فإن استخدام السجاد فى المنزل لا يقتصر على فرش الأرضية، بل يمتد لأشكال أخرى، إذا أرادت المرأة إضافة لمسة خاصة ومختلفة، وكلاسيكية إلى منزلها.

 

ديكورات1
ديكورات

 

واحدة من تلك الطرق هى تعليق السجاد على الحائط فى إحدى الغرف فى المنزل، ويضيف عامر أن اختيار أماكن وأشكال وخامات السجاد المعلق على الحائط من أهم المعايير التى عليكِ الانتباه لها قبل الإقبال على تلك الخطوة، فدائمًا ما يختلف السمك والثقل والخامة المصنوع منها السجاد المخصص للتعليق على الحائط، بجانب اختلاف النقوش والألوان، فدائمًا ما تميل للهدوء، ووجود المناظر الطبيعية فى تكويناتها.

 

تعرفى على 5 طرق لاستخدام السجاد على الحوائط فى تغيير ديكورات بيتك:

غرفة النوم

تعد غرفة النوم من أفضل الخيارات فى المنزل لتعليق السجاد على الحائط، وبالأخص المنطقة خلف السرير، فبحسب ما يقول مهندس الديكور إنه يمكنك تثبيت السجاد بالمسامير المعدنية، أو تعليقها بدلًا من الستائر إذا كان سمكها يسمح، وتعد تلك الطريقة من الطرق المختلفة فى تغيير ديكورات المنزل، خاصة إذا كان نظام الغرفة كلاسيكى.

 

غرفة النوم
غرفة النوم
 
غرفة النوم1
غرفة النوم

 

عند السلم

إذا كنتِ تمتلكين سلما فى منزلك يمكنك استخدام الحائط المجاور له فى تعليق السجاد بدلًا من الشكل المعتاد لاستخدام تلك المنطقة بتعليق الصور أو البراويز، لكن احرصى أن تكون مساحة السجاد المستخدم فى تلك المنطقة صغيرة حتى لا تتسبب فى إعطاء إحساس بضيق المساحة فى تلك المنطقة.

 

عند السلم
عند السلم

 

عند مدخل المنزل

تحتار الكثير من النساء فى كيفية استخدام المنطقة المجاورة لمدخل المنزل، لكن عن طريق تعليق السجاد على الحائط يمكنك إضافة لمسة خاصة على ديكورات منزلك فى منطقة مدخل المنزل، استخدمى السجاد خفيف الخامات وعلقيه مثل البرواز بهذا الشكل، أو علقى السجادة الكاملة بدلًا من الستائر فى أحد الأركان.

 

برواز بالسجاد
برواز بالسجاد
 
عند المدخل
عند المدخل

 

غرفة المعيشة

يمكنك إضافة التميز والاختلاف لغرفة المعيشة فى منزلك باستبدال الستائر بالسجاد المطرز بهذا الشكل، اختارى ألوان متناسقة مع ألوان مفروشات الغرفة بالأشكال الكلاسيكية أو الحديثة.

 

غرفة المعيشة1
غرفة المعيشة
 
غرفة المعيشة
غرفة المعيشة
 

الحائط والسقف

لا يقتصر تعليق السجاد على الحائط فقط، بل يمكنك تغيير شكل سقف الغرفة به أيضًا، ويكون ذلك مناسبًا للغرف صغيرة المساحة، فبوضع السجاد بهذا الشكل على الحائط والسقف يعطى تناسقا وإحساسا بوجود مساحة فى الغرفة.

 

غرفة النوم5
غرفة النوم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة