روسيا تبنى فندق 5 نجوم فى الفضاء للسياح الأثرياء.. مكون من 4 كبائن تطل على المجرة.. و"جيم" وخدمات طبية وواى فاى مجانى.. تكلفة الرحلة 40 مليون دولار للفرد الواحد و20 مليون دولار إضافية لتجربة السير فى الفضاء

السبت، 23 ديسمبر 2017 07:30 م
روسيا تبنى فندق 5 نجوم فى الفضاء للسياح الأثرياء.. مكون من 4 كبائن تطل على المجرة.. و"جيم" وخدمات طبية وواى فاى مجانى.. تكلفة الرحلة 40 مليون دولار للفرد الواحد و20 مليون دولار إضافية لتجربة السير فى الفضاء روسيا تبنى فندق 5 نجوم فى الفضاء للسياح الأثرياء
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السياحة الفضائية واحدة من أبرز الأفكار المتعلقة بالمستقبل التى يسعى الكثيرون إلى تنفيذها، وخلال الفترة الماضية ظهرت العديد من شركات الفضاء الخاصة مثل "سبيس إكس" وأعلنت عن خطتها لحمل البشر فى رحلات سياحية للفضاء الخارجة، بما فى ذلك زيارة القمر، ولكن لم يتم تناول فكرة مكوث البشر فى الفضاء لعدة أيام كنوع من السياحة، وحديثا قررت روسيا أن تكون صاحبة أول فندق 5 نجوم تتم إقامته فى الفضاء مخصص فقط للأثرياء.

فندق 5 نجوم فى الفضاء

إذ بدأت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" فى مراجعة خطط بناء فندق خمس نجوم على متن محطة الفضاء الدولية، وهذا لتشجيع السياح الأثرياء على زيارة القمر الصناعى الذى صنعه الإنسان، وسيحتوى الجناح الجديد "الفاخر" الخاص بروسيا على أربع كابينات خاصة، تبلغ مساحتها مترين مكعبين لكل منها، مع العديد من الإمكانيات التى تسهل على المسافرين النظر الأرض من ارتفاع مذهل يبلغ 400 ميل.

وذكر موقع "ميرور" البريطانى أن الكبائن ستكون مزودة مع نافذة قياسها 16 بوصة تسمح لسياح الفضاء الاستمتاع بالمشهد الخلاب للكون الخارجة، كما ستوفر وكالة الفضاء الروسية اثنين من خدمات النظافة والرعاية الطبية، وليس هذا فقط بل سيكون هناك المعدات اللازمة لممارسة الرياضة، وحتى خدمات الواى فاى المجانية، وهذا وفقا لاقتراح مفصل حول شكل الفندق على الفضاء.

وهناك خدمات أخرى إضافية سيتم توفيرها للسياح، مثل السير فى الفضاء بمساعدة رواد محترفين للمشاركة فى القيام ببعض المهمات.

تكلفة الفندق الفضائى

تتراوح تكلفة فندق الفضاء المقترح بين 16.4 مليار و26.2 مليار روبل، أى 210 ملايين جنيه استرلينى و336 مليون جنيه استرلينى، وسيتم تمويله من خلال مزيج من الاستثمارات الخاصة والحكومية، وسيكون على السائح الواحد دفع 40 مليون دولار للإقامة لمدة أسبوع أو أسبوعين داخل محطة الفضاء، وسيتم دفع مبلغ إضافى قدره 20 مليون دولار لأولئك الذين يرغبون فى البقاء حتى شهر والمشاركة فى السير الفضائى.

محطة فضاء دولية
محطة الفضاء الدولية

 

ومن أجل جمع الأموال فى أقرب وقت ممكن، يريد المسئول الرئيسى لمحطة الفضاء الروسية، "رى كى انيرجيا"، أن يحجز 12 راكبًا على الأقل الرحلة ويوافقون على دفع مبلغ 4 ملايين دولار مقدمًا، ثم يدفعون دفعتين بقيمة 12.6 مليون دولار فى السنتين السابقتين للرحلة، ليتم دفع المبلغ النهائى البالغ 10.8 مليون دولار وقت الرحلة.

سياحة البشر فى الفضاء

كان "ريك إنيرجيا" رائدا فى مجال السياحة الفضائية فى التسعينيات، حيث استأجر أول محطة فضائية لشركة خاصة، ثم قام إرسال المليونيرات إلى محطة الفضاء الدولية، وشمل ذلك دنيس تيتو، وهو مهندس أمريكى ومليونير، أصبح فى عام 2001 أول شخص يمول رحلته الخاصة إلى الفضاء فى مركبة فضائية تحمل اسم "سويوز"، وقضى ما يقرب من ثمانية أيام فى المدار، ولكن الرحلات السياحية توقفت فى السنوات الاخيرة.

السير فى الفضاء
السير فى الفضاء

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة