س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن ترطيب البشرة فى الشتاء

السبت، 23 ديسمبر 2017 09:00 م
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن ترطيب البشرة فى الشتاء العناية بالبشرة
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن فصل الشتاء عن بدئه وبقوة، وانخفضت درجات الحرارة، وهو الأمر الذى يتطلب المزيد من الاهتمام والعناية بالبشرة، خاصة ترطيبها بشكل أفضل من بقية فترات العام، فتجد الكثير من الفتيات ينفقن أموالًا كثيرة فى سبيل العناية بالبشرة خلال فصل الشتاء.

العناية البشرة
العناية البشرة

وبالرغم من ذلك تجد الكثير من الفتيات يعانين من جفاف البشرة، وعدم القدرة على ترطيبها بشكل مستمر طوال فصل الشتاء، فبحسب ما تقول خبيرة التجميل "منى رزق" لـ"اليوم السابع" فإن العناية بالبشرة وترطيبها فى فصل الشتاء يستلزم خطوات محددة، ففى النقاط التالية نستعرض لكِ كل ما تريدين معرفته عن ترطيب البشرة فى فصل الشتاء:

 

س: ما الفرق بين العناية بالبشرة فى فصل الشتاء وفى أى وقت آخر على مدار العام؟

ج: تختلف العناية بالبشرة فى فصل الشتاء عن أى وقت آخر بسبب برودة الجو، واستعداد البشرة لفقد العناصر الغذائية المغذية لحيوتها، وهو ما يتطلب عناية خاصة بالبشرة وترطيبها بشكل خاص.

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة

س: هل تختلف طرق العناية بالبشرة من فتاة لأخرى؟

ج: بالطبع تختلف طرق العناية باختلاف نوع البشرة، واستجابة الجلد لما يتلقاه من كريمات مرطبة، أو وصفات طبيعية للعناية بالبشرة، فما تستخدمه الفتاة ذات البشرة الدهنية، قد لا يلائم صاحبة البشرة الجافة.

 

س: بالنسبة للعناية بالوجه ما هى أنسب طريقة للعناية بالبشرة فى فصل الشتاء؟

ج: أنسب طريقة للعناية بالوجه فى فصل الشتاء هو عدم تعريضه لأى نوع من أنواع الصابون حتى وإن كان طبيًا، والاكتفاء بغسله وتنظيفه دائمًا بالماء الفاتر، وتجنب استخدام الماء الدافئ فى غسل الوجه لأنه يساعد على جفاف البشرة، وفقدها لعناصر تساعد على حيويتها، مع المواظبة على تقشير الجسم بالمقشرات الطبيعية كماسك الكركم، وماسك الملح، لإزالة خلايا الجلد الميتة باستمرار، أما بالنسبة للطرق الطبيعية للعناية بالبشرة فتنصح خبيرة التجميل الفتيات بالمواظبة على تدليك الوجه عند كل صباح بقطعة من الثلج، مع تكرار ذلك قبل النوم، بالإضافة لاستخدام ماسك العسل وزيت جوز الهند كعادة يومية.

ترطيب البشرة1
ترطيب البشرة

س: هل هناك بعض العادات الخاطئة التى تفعلها الفتيات وتضر البشرة فى فصل الشتاء؟

ج: بالفعل هناك بعض العادات الخاطئة التى تضر البشرة فى فصل الشتاء، مثل غسيل الشعر عند الاستحمام، ففى فصل الشتاء تكون مسام البشرة أكثر اتساعًا، وهو ما يدع مجالًا لتخلل الشامبو ومنظفات الشعر الأخرى لمسام البشرة، والأفضل غسله فى مرة منفصلة عن الاستحمام والحرص على عدم وصول الشامبو لمسام الوجه أو الجسم.

ترطيب الوجه
ترطيب الوجه

س: هل يمكن اتباع نفس خطوات العناية بالبشرة فى فصل الشتاء فى بقية فترات العام؟

ج: تعتبر خطوات العناية البشرة خلال فصل الشتاء من أفضل الطرق للعناية بالبشرة على مدار العام، ولا ضرر من اتباع نفس الطريقة بقية فترات العام، بل ذلك يساهم فى الابقاء على حيوية البشرة وتعزيز رطوبتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة