صور.. وزير التعليم يطلق جائزة التفوق الرياضى لذوى الاحتياجات الخاصة من الإسكندرية.. ويطمئن على مصابى حادث أتوبيس العريش.. طارق شوقى يؤكد: تغيير المناهج لتلائم نوعية الإعاقة وتوفير أخصائيين بالمدارس المختلفة

السبت، 23 ديسمبر 2017 05:52 م
صور.. وزير التعليم يطلق جائزة التفوق الرياضى لذوى الاحتياجات الخاصة من الإسكندرية.. ويطمئن على مصابى حادث أتوبيس العريش.. طارق شوقى يؤكد: تغيير المناهج لتلائم نوعية الإعاقة وتوفير أخصائيين بالمدارس المختلفة طارق شوقى يزرو مصابى حادث أتوبيس العريش
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم بالإسكندرية، محافظة الإسكندرية اليوم، وتفقد حالة المصابين فى حادث أتوبيس العريش، كما حضر الوزير حفل تكريم الفرق الفائزة فى بطولات الجمهورية لكرة القدم الخماسية لطلاب التربية الفكرية، وبطولة الجمهورية للصديق الموهوب فى تنس الطاولة، "طلاب الدمج والطلاب الموهوبين بالمدينة الشبابية بأبى قير بالإسكندرية"، بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية ومديرى عموم الإدارات التعليمية.

 

 الوزير يطمئن على مصابى أتوبيس العريش
الوزير يطمئن على مصابى أتوبيس العريش

وقد بدأ وزير التربية والتعليم جولته بالإسكندرية بزيارة مصابى حادث الأتوبيس التابع لوزارة التربية والتعليم قسم التربية الفكرية الذى تعرض لحادث الأسبوع الماضى قادما من العريش والذى كان متجه الى رشيد، وقام الوزير الاطمئنان على الحالات المصابة، موجها بضرورة تلقى الرعاية الطبية الازمة بمستشفى شرق المدينة بالإسكندرية يرافقه جمعة ذكرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية والدكتور محمد فاروق مدير المستشفى.

 

 الوزير بمستشفى شرق المدينة
الوزير بمستشفى شرق المدينة

 وتفقد الوزير الحالة الصحية لحالات المصابين المتواجدين فى المستشفى، مشددا على ضرورة تلقى الرعاية الطبية الأزمة، حيث اطمأن على حالة الطالب محمد سليمان 18 عاما من ذوى الاحتياجات الخاصة، والمصاب باشتباه فى ارتجاج فى المخ وبعض الكدمات والجروح فى أنحاء متفرقة.

 

 الوزير يوجه بالرعاية الصحية للمصابين
الوزير يوجه بالرعاية الصحية للمصابين

 كما اطمئن على حالة عزة محمد فتحى ( ٤٥ سنة) مشرفة والمصابة بكسر فى الذراع اليسرى وجروح وبعض الكدمات المتفرقة ويتم حاليا تلقيها العلاج الطبى اللازم.

وتوجه وزير التربية والتعليم إلى المدينة الشبابية بمنطقة أبو قير، لتكريم الفرق الفائزة فى بطولات الجمهورية للكرة الخماسية لطلاب التربية الفكرية، وقد شهد الوزير عرض الفرق المشاركة، وفقرات فنية قام فيها طلاب الصم والبكم بغناء أغنية "تحيا مصر" بلغة الإشارة، كما تضمن الاحتفالية مباراة كرة القدم النهائية بين طلاب التربية الفكرية بمحافظة القاهرة وطلاب محافظة الغربية، وقد فاز طلاب محافظة الغربية بهدف واحد أحرزه الطالب رمضان أحمد الشهير بـ"رامضونا"، وقد قام وزير التربية والتعليم ومحافظ الاسكندرية بتوزيع الكئوس على الفرق الرياضية الفائزة.

 

زيارة وزير التربية والتعليم الى الاسكندرية
زيارة وزير التربية والتعليم 
 

من جانبه قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم بالاسكندرية، إن الرئيس السيسى قد أطلق العام القادم عام "ذوى الاحتياجات الخاصة" وفى هذا الصدد سوف تعتمد الوزارة العام القادم، جائزة " التفوق الرياضى " لطلاب المعاقين وطلاب الدمج، كما سيتم تعديل المناهج لتناسب نوعية الإعاقة، إضافة الى دعم المدارس عامة والمتخصصة فى التربية الفكرية خاصة بأخصائيين متخصصين فى التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة، وأثنى الوزير على روح الاصرار والتحدى التى يبديها طلاب الدمج فى المسابقات الرياضية التى نظمتها الوزارة مع الطلاب الموهوبين بهدف دمج الطلاب المعاقين داخل المجتمع.

 

 الوزير يطمئن على الطالب المصاب
الوزير يطمئن على الطالب المصاب
 

وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تفخر بطلاب الدمج وذوى الاحتياجات الخاصة، وأثنى الوزير على روح الاصرار لدى طلاب الدمج، وأكد وزير التربية والتعليم على أن الوزارة سوف توفر كافة الامكانيات المطلوبة لطلاب الدمج، وأكد على أن الادارة السياسية تولى اهتماما خاصا بذوى الاحتياجات الخاصة.

 

الوزير يشاهد طابور العرض
الوزير يشاهد

من جهة أخرى أشار وزير التربية والتعليم، الى أن الوزارة وقعت بروتوكولا مع المدارس البريطانية، يسمح بالتعاون المشترك، وهو الأمر الذى ترحب به الوزارة، كما أكد على أنه جارى خلال أيام اختيار وكيل وزارة لمحافظة الإسكندرية خلفا لـ جمعة ذكرى الوكيل الحالى الذى بلغ سن التقاعد.

 

 الوزير بالمدينة الشبابية
الوزير بالمدينة الشبابية

من جانبه قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إن الطلاب قدموا عرضا أسعد الجميع وأبدى روح الاصرار بداخلهم مؤكدا على أهمية الانشطة التى تعمل على دمج ذوى الاحتياجات الخاصة، مؤكدا على تقديم كافة الدعم لتلك الأنشطة.

وقالت إنجى مشكور مستشار وزير التربية والتعليم فى قطاع ذوى الاحتياطات الخاصة، إن المسابقة هى خطوة البداية فى مشوار طويل خاصة أن العام القادم هو عام ذوى الاحتياجات الخاصة مؤكدة على أن الوزير يولى اهتماما خاصة بهذا القطاع، وأثنت مستشار الوزير على المجهود المبذول فى المسابقة والتى أدت الى نجاحها.

 

 طابور عرض الفرق الفائزة

وقالت الطالبة سندس من طلاب التربية الفكرية، فى كلمة ألقتها نيابة عن الطلاب إن المسابقة جعلتهم يشعرون بأنهم أفضل من أى شخص أخر وقدمت الشكر الى الوزير على تنظيم المسابقة.

 

 الفرق المشاركة

من جانبها قالت الدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الادارة المركزية لشئون التربية الخاصة، إن البطولات بدأت بداية الأسبوع الماضى وتضمنت 108 بطولة محلية و12 بطولة اقليمية و6 بطولات على مستوى الجمهورية، تنافس فيها طلاب التربية الخاصة، وطلاب الصم وضعاف السمع، وطلاب التربية الفكرية وطلاب الدمج التعليمي، بجانب الطلاب الموهوبين من جميع محافظات مصر.

وأشارت الدكتورة هالة عبد السلام الى المسابقة جاءت بهدف جمع الطلاب الدمج مع الطلاب الموهوبين بهدف دمجهم داخل المجتمع.

 

 عرض الفرق الرياضية من المحافظات

 

 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة