"كهرباء شمال القاهرة": أنجزنا 60% من خطة تحويل الكابلات الهوائية لـ"أرضية"

السبت، 23 ديسمبر 2017 09:00 ص
"كهرباء شمال القاهرة": أنجزنا 60% من خطة تحويل الكابلات الهوائية لـ"أرضية" محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لإنهاء خطة تحويل الخطوط الهوائية إلى أرضية بالكتل السكنية بمختلف أنحاء الجمهورية بتكلفة مليار جنيه، نهاية يونيو المقبل للحفاظ على سلامة المواطنين وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

 

وكشف المهندس ناجى عارف رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، عن إنجاز خطة تحويل الكابلات الهوائية إلى أرضية بنسبة 60% حتى الآن، والتى يبلغ عددها 9 خطوط تم إنجاز 6 منها حتى النصف الأول من الشهر الجارى.

 

وأضاف ناجى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إجمالى عدد خطوط كابلات الجهد المتوسط أعلى المنازل بالكتل السكنية بالمناطق التابعة لشركة شمال القاهرة التى سيتم تحويلها إلى أرضية يبلغ عددها 9 خطوط بمنطقتى القناطر والخانكة، لافتًا إلى الانتهاء من تحويل كافة الكابلات الهوائية إلى أرضية بشمال القاهرة يناير المقبل.

 

وفى شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء نشرت الصفحة الرسمية للشركة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أنه تمت إزالة جميع الخطوط الهوائية بقطاع دمياط وتحويلها إلى أرضية بعدد من المناطق، وهى عزبة الأربعين التابعة للوحدة المحلية بكرم ورزوق مركز فارسكور بطول 1150 مترًا بكابل أرضى قطاع 3×300 وتركيب كشك كهرباء جديد قدرة 200 كيلو فولت أمبير.

 

من ناحية أخرى كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء عنف رؤساء شركات توزيع الكهرباء فى آخر اجتماع لهم بسبب عدم إنجاز خطة تحويل الكابلات الهوائية إلى أرضية وفقاً للجدول الزمنى المتفق عليه بكل شركة.

 

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزير سيعقد اجتماعًا طارئًا الأسبوع المقبل مع رؤساء شركات توزيع الكهرباء لعدم رضائه عن نسب إنجاز الخطة بالشركات، لافتاً إلى أن الوزير طلب من رؤساء الشركات تحديد العقبات التى تواجههم خلال تنفيذ الخطة خاصة بعد توفير المبالغ المالية المطلوبة لتنفيذها.

 

الجدير بالذكر أن خطة تحويل الكابلات الهوائية إلى أرضية تستهدف تحويل 2481 كيلو مترًا على مستوى الجمهورية داخل الكتل السكنية بتكلفة مليار جنيه، اعتمدها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة