التعليم تواصل إطلاق فعاليات "مبادرة قوتنا فى مصريتنا "من محافظة الجيزة

الأحد، 24 ديسمبر 2017 10:53 ص
التعليم تواصل إطلاق فعاليات "مبادرة قوتنا فى مصريتنا "من محافظة الجيزة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمد طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلن الإعلامى أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة أطلقت فعاليات مبادرة "قوتنا فى مصريتنا" من مدرسة السعدية العسكرية والرياضية بمحافظة الجيزة، تحت رعاية وتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية التعليم والتعليم الفنى وبالتعاون مع وزارة الدفاع المصرية ممثلة فى قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى، مؤكدًا على أن المبادرة استهدفت عدد (300) طالب وطالبة من المدارس العسكرية والمدارس الرياضية الإعدادية والثانوية الرياضية (بنين، وبنات).

حضر الفعاليات كل من: ( المستشار العسكرى  هانى محمد والعميد أركان حرب خالد محمد والنقيب محمد أحمد ممثلين عن قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى، والدكتورة منى مصطفى يحيى، مدير عام التنمية الرياضية والعسكرية، وسعيد عبدالله وكيل مديربة الجيزة، وسلوى أبو غزال مدير عام الشئون التنفيذية بالجيزة، ومجلس أمناء المحافظة، وموجهى الأنشطة بالجيزة، ومديرى ومدرسى المدارس المستهدفة.

وفى سياق متصل، أكدت الدكتورة منى مصطفى أن مصر أرض الأمن والأمان، وصاحبة حضارة إنسانية صدرتها للعالم، مشيرة إلى أن قوة مصر نابعة من وحدة شعبها وتكامل وتضافر أدوار مؤسسات الدولة المختلفة، وأن دور مصر ريادى ومستمر بسواعد شبابها فهم يقودون التنمية المستدامة برؤية جديدة وفكر جديد.

وخلال المبادرة ألقي العميد أركان حرب خالد محمد السيد من قيادة قوات الدفاع محاضرة عن حروب الجيل الرابع وأنواع أجيال الحروب وكيف تؤثر حروب الجيل الرابع على الأمن القومى وعلى منطقة الشرق الأوسط والعالم العربى وكيفية التصدى لها، وتناولت المحاضرة شرح العديد من المصطلحات الجديدة المتدوالة عبر وسائل الإعلام المختلفة وشبكات التواصل الاجتماعى.

وتحدث عن كيفية استخدام جميع وسائل التكنولوجيا الحديثة وجميع البرامج والتطبيقات الإلكترونية والتحكم فى صناعة الخبر واستخدام منظمات المجتمع المدنى الممولة فى الحروب النفسية وإفشال الدول لصالح دول معادية.

وفى نهاية المحاضرة  وجه على أنه لابد من التأكد من مصادر المعلومات ونوعها والتفكير والتدبر قبل تدوال المعلومات، وأن مصر تقود حرب ضد الإرهاب والتطرف، وفي نفس الوقت تقود التنمية وهذا يدل على قوة مصر وأن قوتنا فى مصريتنا وفى وحدتنا.

كما تضمن اللقاء "بانوراما عن حرب أكتوبر " من مدرسة أبو الهول القومى، و"عرض فرعونى لذوى القدرات الفائقة" من مدرسة أمل لبنان، واسكتش "مين يقدر على قلبي" من مدرسة الصفا الخاصة، وعروض رياضية "للجمباز وفنون قتال للكاراتية، وسلاح الشيش،  وعرض بالسلاح الصامت لفنون المهارات القتالية" وكورال لطلاب مدرسة السعدية العسكرية والرياضية، وعرض رياضى من طالبات مدرسة شتا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة