رجال الإنقاذ فى الفلبين يواصلون عمليات البحث عن ناجين من العاصفة

الأحد، 24 ديسمبر 2017 08:17 ص
رجال الإنقاذ فى الفلبين يواصلون عمليات البحث عن ناجين من العاصفة آثار العاصفة الاستوائية فى الفلبين - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث رجال الإنقاذ فى الفلبين، عن ناجين، اليوم الأحد، من عاصفة تسببت فى سيول وانهيارات أرضية وقتلت نحو 200 شخص وأدت إلى فقد العشرات وتشريد آلاف معظمهم تجاهل على ما يبدو تعليمات بالتوجه لمناطق آمنة.

وزاد الحزن فى الفلبين التى تقطنها أغلبية مسيحية بسبب وفاة ما لايقل عن 37 شخصا فى حريق بمركز تجارى حسبما قال مسؤولون عشية عيد الميلاد.

ويجتاح الفلبين نحو 20 إعصارا سنويا وتوجه السلطات تحذيرات بشكل عادى، ولكن مستوى الدمار الذى تسببت فيه العاصفة المدارية تمبين فى جزيرة مينداناو بجنوب الفلبين ابتداء من ساعة متأخرة من مساء الجمعة، كان مفاجئا.

وقال متحدث باسم الشرطة فى مينداناو، إن "الرقم يمكن أن يزيد مع استمرارنا فى تلقى بلاغات من الميدان مع تحسن الجو، وبدأنا نعيد بشكل تدريجى الكهرباء والاتصالات فى المناطق المنكوبة".

وقال مسئولون فى مجال مكافحة الكوارث، إن 159 شخصا فقدوا فى حين اضطر نحو 70 ألف آخرين على النزوح من ديارهم، وانضم جنود الجيش والشرطة إلى عمال الطوارئ ومتطوعين للبحث عن أى ناجين وضحايا وإزالة الأنقاض وإعادة الكهرباء والاتصالات.

وقال مسئولون فى مجال مكافحة الكوارث، إن قرويين كثيرين تجاهلوا تعليمات بضرورة مغادرة المناطق الساحلية والابتعاد عن ضفاف الأنهار وجرفتهم المياه عندما وقعت فيضانات وانهيارات أرضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة