صور.. بائعو الجرائد بالشرقية: المرافق بتحاربنا.. ورئيس الحى: مش معاهم تراخيص

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 11:55 ص
صور.. بائعو الجرائد بالشرقية: المرافق بتحاربنا.. ورئيس الحى: مش معاهم تراخيص طلعت سلامة بائع الصحف بالشرقية
الشرقية – فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى عدد من بائعى الجرائد بميدان المحطة بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، استياءهم من المحاضر التى يتم تحريرها ضدهم من قبل المرافق.

ويقول طلعت سلامة، بائع صحف ومتعهد مكتبة بدار المطابع الأميرية، إن ما يحدث ضدهم تعسف، مؤكدًا أنه ليس من المعقول أن تكون هناك محاضر بقيمة 8 آلاف و12 ألف على بائع صحف لا يتعدى دخله قوت يومه 100جنيه.

وأضاف سلامة، لـ"اليوم السابع" أن تحرير المحاضر لا تتوقف ضدنا، وحينما سألنا فوجئنا بأن المحاضر تتم بناء على قرار صادر فى عهد محافظ الشرقية الأسبق، الدكتور سعيد عبدالعزيز، والذى لم يتم تنفيذه لأكثر من عامين حتى جاء اللواء خالد سعيد، وتم تنفيذه على بائعى الصحف فقط.

وأشار طلعت، إلى أن الكشك الخاص به مُرخص منذ 5 سنوات، ورغم ذلك فإنه مطالب بدفع غرامات قيمتها أكثر من 9 آلاف جنيه، منوهًا بأنه سبق وسدد نحو 12 ألف جنيه من قبل كغرامات.

وناشد بائعو الصحف بميدان المحطة، اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، بالتدخل وإيقاف الغرامات التى يتعرضون لها بدون وجه حق، وأن يرفع الظلم عنهم لأنهم يقومون على خدمة مهنة سامية.

فيما قال "نبيل فاروق" رئيس مجلس مدينة الزقازيق، أن أغلب بائعى الجرائد، لم يحصلوا على ترخص بفتح أكشاك لهم، وبعضهم أخذ أماكن تابعة للدولة دون ترخيصها، وأن مجلس المدينة حدد أماكن معينة لبائعى الصحف، وأن بعضهم رفض وظل بمكانه بما يمثل إشغالا للطريق العام.

وأضاف "فاروق" أن مكتبه مفتوح أمامهم فى أى وقت لمن يرغب منهم فى الحصول على ترخيص لعمل كشك.

 

طلعت سلامة بائع صحف
صورة الإنذار
صورة الانذار
طلعت سلامة بائع صحف









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة