وزير التنمية المحلية:"اللى مش عارف ينفذ قرار الإزالة يكلمنى وأنا أساعده"

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 02:43 م
وزير التنمية المحلية:"اللى مش عارف ينفذ قرار الإزالة يكلمنى وأنا أساعده" الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
كتب ــ سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز التنمية المحلية بسقارة، كما حضر الوزير أعمال الدورة التدريبية الأولى لمهندسى الإدارات الهندسية بوحدات الإدارة المحلية.

ومن جانبه، قال الدكتور هشام الشريف، إن الوزارة ستبدأ برنامجا متكاملا للاستثمار والتدريب لكل القيادات بالإدارة المحلية والذين يصل عددهم حوالى  5757 قيادة.

وأضاف: "الناس بتشتكى من خدمات متعلقة بوزارة التنمية المحلية، منها النظافة والإدارات الهندسية والتخطيط والتعامل مع المحليات"، لافتا إلى أن الوزارة تريد  تطوير كل العاملين بالادارة المحلية وتأهيل وثقل مهارات كل متميز، فهنالك إمكانيات كبيرة للتطوير.

وطالب الوزير بتنفيذ قرارات الإزالة لأى مبانى مخالفة بكافة المحافظات، قائلا "اللى مش عارف ينفذ قرارات الإزالة يكلمنى وأنا أساعده وأحل المشكلة".

وأوضح أنه سيتم محاسبة أى مسئول بالإدارات الهندسية يساعد أو يتغاضى عن إزالة أى مبانى مخالفة بالمحافظات، مشيرا إلى أنه تم حصر جميع احتياجات الإدارة الهندسية بالمحافظات وإرسالها إلى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

وأشار الوزير إلى أنه سيقف شخصياً  مع الشرفاء  من القيادات والعاملين بالإدارة المحلية، لإحداث نقلة نوعية فى التعامل مع المواطنين للحصول على خدماتهم بصورة أفضل، وحل كافة المشاكل التى تواجههم .

وأكد الوزير أننا نريد أن نرفع من اسم مصر فى التنافسية العالمية فيما يتم تقديمه من خدمات فى كافة قطاعات الإدارة المحلية.

وتابع الدكتور هشام الشريف، أن الوزارة تسعى الى تقليل التعامل بين مقدم الخدمة وطالبها بالمحليات باستخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، فى إطار منظومة عمل جديدة بالمحليات وتحول رقمى وحوكمة.

وأعلن الوزير أنه سيتم استمرار الدورات التدريبية للقيادات بالإدارة الهندسية وكافة العاملين بالمحليات، مضيفا أن الدورة التدريبية تأتى ضمن 3 دورات تدريبية تنظمها الوزارة لتدريب مهندسى الأحياء والإدارات الهندسية بالمحافظات، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تناقش الدورة شرح  تعديلات قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 ومعوقات التطبيق لمهندسى الإدارات الهندسية .

واستطرد انه سيتم ايضا شرح المعوقات والمشاكلات التى تواجه الإدارات الهندسية فى مختلف المحافظات فى التطبيق ودور جهاز التفتيش الفنى على أعمال البناء، كما سيتم شرح كيفية التعامل مع المبانى الآيلة للسقوط، والنظرة بصورة متكاملة لموضوعات التنسيق الحضارى فى كل ما يتعلق بالادارات الهندسية وإجراءات إصدار تراخيص البناء والإجراءات القانونية ضد مخالفات البناء .

واستمع الوزير خلال اللقاء إلى أهم مطالب مهندسى الإدارات الهندسية بالمحليات والتى تمثل بعضها ضعف الإمكانيات المخصصة للإدارات الهندسية بالمحافظات، وقلة عدد المهندسين والعاملين بالادارة الهندسية وزيادة المرتبات والبدلات وتغيير النظرة السلبية عن مديرى الإدارات الهندسية، وزيادة الوعى الرقابى للعاملين والمهندسين ومشاكل تنفيذ قرارات الإزالة وعدم التعاون مع الجهات الامنية لتنفيذ قرارات الإزالة  .

وأكد الوزير "أنا معاكم وفِى ظهركم وعايزين نحل مشاكل الناس ونحسن الخدمات المقدمة ليهم ونغيير كل الصور الموجودة دى"، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى للاسراع بالتنمية فى كافة المحافظات المصرية، وأن القيادة السياسية تختزل الزمن لتحقيق نقلة كبيرة فى كافة المجالات .

 حضر الافتتاح اللواء حمدى الجزار مستشار الوزير للمتابعة والقائم بأعمال الامين العام للتنمية المحلية واللواء على عبدالمولى مستشار الوزير للشئون القانونية واللواء حمزة درويش مستشار وزير التنمية وعدد من قيادات الوزارة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة