وكيل "دفاع البرلمان": تطاول نائب سودانى على مصر أسلوب رخيص

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 07:31 م
وكيل "دفاع البرلمان": تطاول نائب سودانى على مصر أسلوب رخيص يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، تطاول برلمانى سودانى على مصر بأنه يعكس مدى تغير المواقف السياسية فى السودان بعد زيارة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان للخرطوم.

وأضاف "كدوانى"، أنه لا يمكن أن ننزلق لهذا المستوى فى الحديث عن الاشقاء، وأن هذا الأسلوب الذى اتبعه نائب فى البرلمان السودانى  يدل على الاسلوب الرخيص، فالعالم يعلم أن ما حدث فى مصر ثورة واعقبها انتخابات نزيهة من الشعب بطريقة ديمقراطية.

وأشار إلى أن تطاول نائب فى البرلمان السودانى على مصر يكشف دفع الرئيس التركى للسودان لاتخاذ مواقف سلبية تجاه مصر، وهو الأمر الذى فعلته قطر من قبل، موضحًا إن مصر قادرة على الرد على هذه التجاوزت بالطرق الدبلوماسية السليمة.

ولفت إلى أن السودان سقطت فى فخ أردوغان الذى يعبث بالأمن القومى العربى، ولديه أوهام وحلم بالخلافة العثمانية التى لا يمكن تحقيقها فى هذا العصر، مؤكدًا أن مصر لديه ثقلها الإقليمى ودروها الريادى فى حل الخلافات بالمنطقة لذلك يتم التآمر عليها من جميع الاتجاهات.

يذكر أنه وقعت مشادة كلامية بين كمال عمر رئيس كتلة حزب المؤتمر الشعبى، فى البرلمان السودانى، و أشرف العشرى الصحفى بالأهرام، عند الحديث فى حلقة بقناة روسيا اليوم عن"مصر والتقارب السودانى التركى"، تطاول فيها الضيف السودانى على مصر.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة