الصحف المصرية: إطلاق قمر صناعى مصرى يوليو المقبل.. وزير النقل: زيادة تذكرة المترو فى يوليو المقبل ولن تتعدى 5 جنيهات.. قطر وتركيا تدعمان عناصر داعش قبل إرسالهم لمصر.. الصحة: نظام جديد للتنبؤ بنواقص الأدوية

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: إطلاق قمر صناعى مصرى يوليو المقبل.. وزير النقل: زيادة تذكرة المترو فى يوليو المقبل ولن تتعدى 5 جنيهات.. قطر وتركيا تدعمان عناصر داعش قبل إرسالهم لمصر.. الصحة: نظام جديد للتنبؤ بنواقص الأدوية الصحف المصرية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الثلاثاء، عددا من الأخبار الهامة، على رأسها: أسرار تدريبات الإرهابيين فى معسكرات صحراء السودان لاستهداف الكنائس، وزير النقل: زيادة تذكرة المترو فى يوليو المقبل ولن تتعدى 5 جنيهات، إطلاق قمر صناعى مصر يوليو المقبل.."النواب" يقر إنشاء وكالة الفضاء المصرية، شكرى يزور إثيوبيا لكسر الجمود حول سد النهضة، ٩٠٠ جنيه رسم صادر على طن مكونات الأعلاف، قطر وتركيا تدعمان عناصر داعش قبل إرسالهم إلى مصر، "سعفان":يستمع لملاحظات العمال على لائحة "التنظيمات النقابية"، وزير البيئة:شاشات لرصد تلوث الهواء بـ"التحرير"، "الصحة":نظام جديد للتنبؤ المبكر بنواقص للأدوية، تحقيقات "فتنة أطفيح":صاحب المنزل بناه بدون ترخيص ثم حوله إلى كنيسة.
 
 
اليوم السابع
 
كشف مصدر أمنى بمديرية أمن أسوان، عن ضبط عناصر إرهابية بمناطق متفرقة بالمحافظة قبل تنفيذيها عملية إرهابية خلال احتفالات أعياد رأس السنة، "الكريسماس"، ودلت التحريات الأولية على أن المتهمين قدموا من السودان لإتمام عملياتهم التخريبية، واتخذوا من بعض المناطق الجبلية مأوى لهم، إلا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط مخططهم قبل التحفظ عليهم لحين انتهاء التحقيقات.
 
 
 
 
قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أنه قرر تطبيق نظام المحطات فى سعر تذكرة المترو، بداية من بداية العام المالى المقبل 2018/ 2019، لافتا إلى أنه حتى اليوم لم يتم الاستقرار على قيمة التعريفة الجديدة التى سيتم العمل بها فى نظام المحطات، وأن الأمر قيد الدارسة، متابعا: " الأكيد ستحدث زيادة وتطبيق لنظام المحطات مع بداية يوليو المقبل"، وأضاف وزير النقل فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "سنرفع سعر التذكرة، ونطبق نظام المحطات، لأن لو محلصش كدة الدنيا هتخرب والمترو هيقع.. وفى جميع الأحوال سعر التذكرة فى نظام المحطات لن يتعدى 5 جنيهات، والناس لازم تفهم أن المرفق ده ممكن يقع وأنا قلت الكلام ده قبل كدة كتير.. المترو بيخسر فى السنة 100 مليون جنيه فقط بسبب زيادات الكهرباء الأخيرة".
 

- سنوات مبارك الأولى فى وثائق لندن السرية.. "بى بى سى" تنشر مستندات تزعم: "بريطانيا حاولت حماية نائب السادات حتى لا تتم الإطاحة به"

 

- شكرى يبدأ جولة جديدة لمفاوضات "سد النهضة" فى أديس أبابا

 

- الجيش الثالث يقضى على 8 إرهابيين ويدمر 8 مخابئ بوسط سيناء

 

- "التخطيط" تعتمد 145.6 مليون جنيه لمشروعات تطوير شمال سيناء

 
 
 
الاهرام
 
وافق مجلس النواب، بشكل نهائى على مشروع قانون إنشاء وكالة الفضاء المصرية، خلال جلسته العامة أمس برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، ومن جانبه كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، عن اطلاق قمر صناعى مصرى خلال شهر يوليو المقبل بالتعاون مع اليابان، وبمكونات مصرية تتخطى 70% بأيادى المهندسين المصريين، وقدم نموذجا مصغرا له داخل القاعة، موضحا أن هناك خطة لجعله قمرا متكاملا، وأوضح الوزير أن إنشاء وكالة فضاء مصرية ليس مجرد إصدار لقانون فقط، ولكنه حلم مصرى.
 
 
 
يتوجه وزير الخارجية سامح شكرى اليوم إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للقاء نظيره الإثيوبى، وذلك فى إطار متابعة التعاون الثنائى بين البلدين، ونتائج الجولة الأخيرة لاجتماعات اللجنة الفنية الثلاثية الخاصة بسد النهضة، وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن الزيارة تأتى فى إطار تحرك مصرى لكسر جمود المسار الفنى المتمثل فى أعمال اللجنة الفنية الثلاثية المعنية بسد النهضة.
 

- مقتل 8 تكفيريين وتدمير 8 مخابئ بوسط سيناء

 

- مليار جنيه تسوية ديون متعثرة على الفلاحين فى 2018

 

- تجديد محطات رفع المياه لتحسين رى 690 ألف فدان

 

- 5.2% أفضل معدل نمو للاقتصاد منذ 2012

 
 
الاخبار
 
أكدت مصادر أمنية مطلعة أن تركيا تسعى لتأجيج الصراع فى المنطقة من خلال إعادة تجميع عناصر داعش الفارين من الرقة السورية والحدود العراقية وتوفر لهم الدعم اللوجستى وأماكن الإقامة والإعاشة وتدريبهم من خلال ضباط أتراك وبدعم مالى قطرى لإرسالهم إلى سيناء وليبيا وغزة، وأشارت إلى قيام ضباط أتراك بتزوير جوازات سفر وهويات ليبية لعناصر داعش وتهريبهم بحرا إلى السواحل الليبية للتسلل إلى الحدود الغربية لمصر وعبر الانفاق بغزة لتنفيذ عمليات إرهابية فى مصر.. وأوضحت المصادر أن هناك جهات استخباراتية دولية تقف وراء دعم عناصر داعش الإرهابية بالتنسيق مع الجماعة الإرهابية وتحت مظلة التنظيم الدولى للإخوان وتوفر لهم المال والسلاح لزعزعة الاستقرار فى سيناء وأنفقت 10 آلاف دولار لكل عنصر لتهريبه إلى مصر عبر الصحراء فى أسيوط والفيوم والواحات وبنى سويف والمنيا لارتكاب أعمال إرهابية فى مختلف المناطق.
 
 
 
 
 
أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قراراً بفرض رسم صادر 900 جنيه على الطن من صادرات بعض اصناف مكونات الاعلاف بدلا من 600 جنيه لمدة عام من تاريخ نشر القرار بالوقائع المصرية، وأكد الوزير أن القرار يأتى فى إطار حرص الوزارة على توفير احتياجات السوق المحلى من مكونات الأعلاف فى ظل تزايد الكميات المصدرة منها خلال السنوات الماضية مما ساهم فى تقليل الكميات المعروضة وبالتالى زيادة الأسعار، وأشار إلى أن هذا الامر استلزم تعديل رسم الصادر ليتلاءم مع هذه التطورات من 600 جنيه على الطن إلى 900 جنيه.
 

- اتحاد الصناعات ينسحب من مناقشة لائحة النقابات اعتراضا على "مهلة الوزير"

 

- وزير الداخلية لنقيب الصحفيين: الصحافة تخدم قضايا الوطن وتساهم فى حفظ الأمن

 

- الدفعة الرابعة من المكافأة السنوية لعمال النسيج بعد غدٍ

 

- موسكو تدعم مصر فى حربها ضد الإرهاب

 
 
المصرى اليوم
 
 
أعلن الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، عن البدء فى تركيب شاشات كبيرة بميدان التحرير وجامعة القاهرة للتعرف على قياس ملوثات الهواء فى بداية العام الجديد 2018، بالإضافة إلى إقامة عدد من الشبكات لرصد معدلات تلوث الهواء فى القاهرة والدلتا، ولفت الوزير فى بيان، الإثنين، إلى أنه سيتم تعميم شاشات عرض مقياس التلوث بمختلف ميادين القاهرة خلال عام 2018، وأشار إلى أن قانون البيئة الجديد سوف يتصدى لمختلف المخالفات التى تتسبب فى تلوث الهواء مثل كثرة المخلفات، وعدم نظافة الشوارع، ومصانع الأسمنت التى تعمل بدون فلاتر.
 
 
 
 
قال الدكتور صفوت الحداد، نائب وزير الزراعة لشؤون الخدمات الزراعية، أنه من المقرر عقد اتفاق بين شركة الأمير لحلج الأقطان، وجمعية منتجى الأقطان على تسويق 100 ألف قنطار قطن زهرة «جيزة 95» من محصول الموسم الجديد بمحافظة المنيا، على أن تتولى الجمعية تنفيذ مطلب الشركة بشراء الكمية المتفق عليها من خلال الجمعيات التعاونية والمزارعين بالمحافظة، مشيراً إلى توقيع الاتفاق خلال زيارة الوزير الدكتور عبدالمنعم البنا، إلى المنيا، اليوم، وأضاف الحداد، أنه بموجب العقد تلتزم الشركة بدفع الأموال اللازمة لشراء بذور التقاوى لزراعة مساحة 12 ألف فدان، ودفع قيمة الأسمدة اللازمة للزراعة خلال الموسم الزراعى الجديد بإجمالى 1000 جنيه للأسمدة والتقاوى على كل فدان بحد أقصى قبل الزراعة، و2000 مقابل الجنى، ودفع 10% من قيمة الإنتاج كدفعة مقدمة للتعاقد من خلال جمعية منتجى الأقطان.
 

- خريطة زيادة أسعار 2018: الوزارات فى انتظار الحسم

 

- أول تعاقد على تسويق 100 ألف قنطار قطن للموسم الجديد

 

- "تحيا مصر": الرئيس حريص على تحسين مستوى معيشة المواطنين

 

- المجلس التنفيذى للتعليم الفنى: نظام حوكمة جديد

 
 
 
الشروق
 
قررت نيابة الصف برئاسة المستشار محمد حمودة، اليوم، حبس مالك العقار الذى شهد تجمهرا لأهالى قرية الواصلين التابعة لمدينة أطفيح فى محافظة الجيزة وتحطيم محتوياته، بعد اعتقادهم بتحويله إلى كنيسة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بإقامة مؤسسة دون ترخيص "حضانة"، ومنشأة بدون ترخيص "كنيسة"، كما أمرت النيابة فى وقت سابق بحبس 15 متهما فى الاعتداء على المنزل، 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بإتلاف الممتلكات الخاصة والتعدى عليها، وإيداع حدث شارك فى الأحداث فى إحدى دور الرعاية، وصرف نجل صاحب المنزل وشخص آخر.
 
 
 
 
 
وجه وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضى، بتدشين نظام جديد للتنبؤ المبكر بالنواقص فى الأدوية، من خلال الإدارة المركزية لشئون الصيدلية؛ حرصا على توافر جميع الأدوية للمرضى ولعدم حدوث نقص مفاجئ فى أى صنف دوائى.
 

- مسابقة لاختيار الفائزين بتذاكر حضور مباريات الفراعنة بالمونديال

 

- الرئيس يبحث آليات نقل الوزارات للعاصمة الإدارية مع مدبولى والسعيد

 

- الجيش الثالث يقضى على 8 تكفيريين

 

- النيابة الإدارية تسترد قطعة أرض بالقاهرة الجديدة بقيمة 10 مليارات جنيه

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة