التحالف الدولى: 1000 مقاتل من "داعش" ما يزالون نشطين فى سوريا والعراق

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 11:15 ص
التحالف الدولى: 1000 مقاتل من "داعش" ما يزالون نشطين فى سوريا والعراق تنظيم داعش - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن متحدث عسكرى باسم عملية "العزم الصلب"، التى تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" الإرهابى، أن نحو 1000 من المسلحين التابعين للتنظيم ما يزالون نشطين فى سوريا والعراق.

ونقلت وكالة الأنبا العراقية "واع"، عن العقيد فى الجيش الأمريكى، ريان ديلون، قوله، اليوم الأربعاء، "وفق آخر تقديراتنا، حوالى ألف مقاتل لا يزالون موجودين فى العراق وسوريا"، مشيرا إلى أن قوات التحالف تركز جهودها فى الوقت الحالى لمنع مجموعات من القيام بأى اختراقات، وكان ديلون، أعلن - فى وقت سابق - أنه تم استرداد 98% من الأراضى التى استولى عليها تنظيم "داعش" فى العراق وسوريا.

وفى المقابل، افترض بريت ماكجورك، ممثل الرئيس الأمريكى فى التحالف الدولى ضد داعش، أن العمليات العسكرية فى سوريا يمكن أن تستمر عدة أشهر، مشددا على أن الأمريكيين سيبقون فى هذه البلاد إلى أن يتم القضاء بشكل مبرم على المتطرفين، وذكر ماكجورك، فى هذا السياق، أن تعداد المسلحين الذين يقاتلون فى صفوف تنظيم "داعش"، كان يتجاوز قبل عامين 40 ألف مقاتل، ينتمون إلى 110 دول.

ووفق موقع وزارة الدفاع الأمريكية الإلكترونى، بلغ إجمالى ما أنفقته الولايات المتحدة على عملية "العزم الصلب" - التى انطلقت فى 8 أغسطس 2014 حتى نهاية يونيو من العام الجارى - 14.3 مليار دولار، مما يعنى إنفاق 12.6 مليون دولار يوميا على هذا الهدف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة