دفتر أحوال المواطن.. سوق عشوائى بمدينة فاقوس يغلق الطريق.. كسر بماسورة مياه بقرية برج مغيزل وتخوف من سقوط المنازل.. تصدع عقار آيل للسقوط بوراق العرب.. ومسنة تستغيث: "محتاجة أوضة"..شكوى من إلقاء القمامة بميت غمر

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. سوق عشوائى بمدينة فاقوس يغلق الطريق.. كسر بماسورة مياه بقرية برج مغيزل وتخوف من سقوط المنازل.. تصدع عقار آيل للسقوط بوراق العرب.. ومسنة تستغيث: "محتاجة أوضة"..شكوى من إلقاء القمامة بميت غمر دفتر أحوال المواطن
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

سوق عشوائى بمدينة فاقوس يغلق الطريق وقارئ يطالب بتخصيص أماكن للباعة

 

أرسل القارئ جمال محمد شكوى من انتشار الباعة الجائلين بشارع مسجد شمعة بمدينة فاقوس التابعة لمحافظة الشرقية، مضيفا أن الباعة قاموا بتحويل المنطقة إلى سوق عشوائى يوميا يعرقل حركة المارة والسيارات.

 

السوق العشوائى من الأعلى
السوق العشوائى من الأعلى

 

وأضاف القارئ عبر شكواه، "الحكومة شالتهم ورجعوا تانى وقدمنا بلاغات وشكاوى، ولم تتحرك المحافظة من جديد، ومعظم الباعة يطقلون الألفاظ النابية تخدش حياء المواطنين، غير أن بعضهم يتعاطون المخدرات".

 

وطالب بتخصيص أماكن للبائعين بعيدا عن المناطق السكنية، والإشراف عليهم من جهة أمنية لمنع تعديهم على الطرق، والدعوة إلى ضرورة تنظيف الشارع فى أقرب فرصة.

 

قارئ يشكو من كسر بماسورة مياه بقرية برج مغيزل وتخوف من سقوط منازلهم

 

أرسل القارئ رباح مصطفى عرفة، شكوى من تضرر أهالى قرية برج مغيزل، التابعة لمركز مطوبس، بمحافظة كفر الشيخ، مضيفا أن منازل المواطنين معرضة للسقوط، بسبب كسر لماسورة مياه منذ 3 سنوات دون إصلاحها.

 

المياه تقترب من منازل الاهالى بقرية برج مغيزل
المياه تقترب من منازل الاهالى بقرية برج مغيزل

وأضاف القارئ عبر شكواه: «بيوتنا مهددة بالسقوط بسبب المياه، وكسر فى ماسورة منذ سنوات، ومكان الكسر فى باطن الأرض من تحت جدران هذه البيوت، أكثر من مائة منزل مهددة بالسقوط وتشريد الأسر".

وطالب القارئ، شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسرعة التدخل، وعمل معاينة عاجلة للموقع، مضيفا : «أبلغنا محافظة كفر الشيخ أكثر من عشر مرات بشكل رسمى، ولم يتحرك ساكنا منذ ما يقرب من 4 سنوات".

 

شكوى من تصدع عقار آيل للسقوط بوراق العرب.. ومسنة تستغيث: محتاجة أوضة

 

أرسلت القارئة ميادة البطراوى، شكوى من تصدع عقار آيل للسقوط بمنطقة وراق العرب، التابعة لمحافظة الجيزة، قائلة: «منزلى معرض للانهيار فى أى وقت، وقدمنا بلاغًا للحى والمحافظة والموضوع واقف، والبيت خلاص شبه بينهار، وصاحب العقار متوفى والورثة مش قاعدين فى البيت".

 

انهيار جزء من جدران الشقة
انهيار جزء من جدران الشقة

 

وأضافت القارئة عبر شكواها: "سيدة مسنة تسكن فى إحدى الشقق السكنية بالعقار، وتتخوف من انهيار العمارة عليها، كل اللى تتمناه أوضة فى مكان سليم أو مبلغ تقدر تأجر بيه شقة صغيرة أو تتصرف تنقل من شقتها المعرضة للسقوط فى أى لحظة".

 

قارئة تطالب بتعويض أهالى العقارات المنهارة بروض الفرج وتسهيل الإجراءات

 

طالبت القارئة جيهان إبراهيم، بضرورة تعويض سكان العمارات المنهارة بروض الفرج التابعة لمحافظة القاهرة، مضيفة «سكان العقارات المنهارة مرمين عند أهاليهم وبعضهم يسكن فى الشارع، ولم يتم حتى الآن أى إجراءات فى هذا الموضوع".

 

جانب من العقارات المنهارة
جانب من العقارات المنهارة

 

وأضافت القارئة عبر شكواها، «الحى بيطلق أوراق الحصر وكل ممتلكاتنا تحت الإنقاض والخراب، السكان يرحوا الحى يقول لهم يرحوا القسم، والقسم بيقول لسه بدرى على الحصر وبيعقد الموضوع، بس المتضررين عند أهليهم".

 

شكوى من إلقاء القمامة بميت غمر.. وقارئ يطالب بفرض غرامات على المخالفين

 

أرسل القارئ عبدالرحمن محمد، شكوى من إلقاء القمامة والمخلفات بأرض الجزيرة التابعة لمركز ميت غمر، بمحافظة الدقهلية، مضيفًا أن الأهانى يعانون من الرواح الكريهة التى تصدرها.

 

انتشار القمامة بأرض الجزيرة بميت غمر
انتشار القمامة بأرض الجزيرة بميت غمر

 

وأضاف القارئ عبر شكواه: «نحن أهالى ميت غمر أرض الجزيرة بمزلقان خالد بن الوليد للأسف نمشى فى الشارع على القمامة، مما تسبب الآذى للمارة»، مطالبًا بفرض غرامات باهظة على المخالفين، لمنع انتشار الظاهرة.

 

صور.. شاب يشارك بمجموعة من لوحاته الفنية: الرسم موهبة وقت فراغى

 

شارك الشاب الرسام، أسامة مبارك، 35 سن ، بمجموعة من الرسومات الفنية باستخدام الرصاص، مضيفا أن الرسم مجرد موهبه وهواية حيث يقوم بإنتاج اللوحات الفنية فى أوقات فراغه.

 

 

فريد الأطرش
فريد الأطرش

 

وأضاف القارئ عبر رسالته، «بدأت الرسم من سن صغيرة، كان عمرى وقتها 10 سنين أفتكر أول حد رسمته كان الرئيس مبارك ثم عبدالحليم، الرسم فى حياتى ليس عمل ولكنه موهبه، بحاول أنميها كهواية فقط، الأن أعمل محاسب عملاء فى أحد فنادق شرم الشيخ".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة