أكرم القصاص - علا الشافعي

"عيوننا لكريم".. مأساة طفل سورى جديد تثير تعاطف 6 مليون عبر هاشتاج SolidaritywithKarim .. الننى و ريبيرى والحريرى أبرز المتضامنين وأطفال يشاركون فى الحملة.. مغردون: الشعارات غير قادرة على إعادة ما نخسر

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 01:26 ص
"عيوننا لكريم".. مأساة طفل سورى جديد تثير تعاطف 6 مليون عبر هاشتاج SolidaritywithKarim .. الننى و ريبيرى والحريرى أبرز المتضامنين وأطفال يشاركون فى الحملة.. مغردون: الشعارات غير قادرة على إعادة ما نخسر الننى وسعد وريبيرى يتضامون مع كريم
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضامن حوالى 6 مليون ونصف مستخدم على مواقع التواصل الاجتماعى مع الطفل السورى كريم البالغ من العمر شهرين، والذى فقد عينه وتهشمت جمجمته فى قصف لقوات النظام السورى فى نوفمبر الماضى وتوفيت والدته بمنطقة الغوطة  بدمشق فى سوريا، وذلك من خلال إرفاق صورهم بعد وضع يدهم على إحدى العينين فى إشارة لإصابته.

تضامن نجوم الكرة وسياسين من ضمنهم محمد الننى، لاعب منتخب مصر المحترف فى صفوف أرسنال الإنجليزى، واضعا يده على عينية التى فقدها، دون على الصورة ، عبر هاشتاج “SolidaritywithKarim ، ودون قائلا "الإنسانية قبل كل شىء"، وسبقه  فرانك ريبيرى، نجم بارين موينخ الألمانى، ونشر صورة له عبر الهاشتاج، عبر حسابه الرسمى على موقع تويتر والتى لاقت أكثر من 14 ألف إعجاب و 21 ألف عملية إعادة تغريد.

الننى
الننى

وشارك أيضا فى التضامن سعد الحريرى، رئيس وزراء لبنان، حيث نشر له صورة عبر حساب على موقع تويتر متفاعلاً مع الحملة بوضع يده على عينية بصورة باللون الأبيض والأسود، متضامناَ مع الطفل وسط العديد من الدعوات.

سعد الحريرى
سعد الحريرى

وغرد الكثير من رواد موقع التواصل الاجتماعى تويتر، متضامنين مع الطفل السورى كريم، فقالت ريم علوان: "وتبقى الشعارت غير قادرة على إعادة ما نخسر ولكن ربما جاء من الظلام بصيص ينير عتمة المأسات"، وأضاف مهند الشامى: " أنا متضامن مع كريم حملة للتضامن مع الطفل كريم ذو الشهرين الذى فقد عينه وكسرت جمجمته واستشهدت والدته بعد تعرض منزل عائلته فى غوطه الأم ماتت لاتخف الله حى لايموت وغداً سـتكبر يا كريم".

فرانك ريبيرى
فرانك ريبيرى

وقال بسام قطيفان ، عبر حسابه على توتير، متضامناَ مع الطفل السورى:" أشعر بقلة الحيلة و بالعجز أمام آلام أهلنا فى كل سوريا..أشعر أنه علي أن أفعل أي شيء لأقول للسفاح وأصرخ في وجهه يكفى أطفال سوريا موتا على يديك أيها المجرم الطفل كريم الذي فقد عينه وكسرت جمجمته و استشهدت أمه فى الغوطة الشرقية".

بسام قطيفان
بسام قطيفان

وأضاف رشيد، :" هكذا يفعل الطغاة المجرمين ويظهرون أمامنا بمظهر المدافعين حماة الأرض والعرض وهم بلا شرف .وهل تظنونه سينسى ؟!سيلعنكم ويلعن تخاذلكم وفي يوم يقاتلكم"، كما نشر يوسف البستانى، صورة طفلته تالا:" طفلتى الصغيرة "تالا" تتضامن مع الطفل كريم..يوجد فى الغوطة الشرقية آلاف الأطفال المحاصرين المحرمين من أبسط أشكال الحياة الطبيعية..قسم منهم بحاجة لعلاج ورعاية وقسم آخر بحاجة أن ينام وهو آمن".

 

متضامن كريم
متضامن كريم

 

متضامن مع كريم  فى الغوطة
متضامن مع كريم فى الغوطة
الطفلة تالا
الطفلة تالا








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالفتاح سمير

محمد الننى

لاعب منتخب مصر المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى ازاى يعنى 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة