من "الإنفرا" لـ"فلاش الزينون".. أشهر مزايا اختفت مؤخرا من الهواتف الذكية

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 03:00 ص
من "الإنفرا" لـ"فلاش الزينون".. أشهر مزايا اختفت مؤخرا من الهواتف الذكية هواتف محمولة
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحاول الشركات المطورة للهواتف الذكية  تطويرها طوال الوقت وإضافة المزيد من المزايا الجديدة،  فى محاولة لجذب مزيد من المستخدمين حول العالم، وهو الأمر الذى أدى لظهور العديد من المواصفات الجديدة واختفاء مميزات أخرى وفيما يلى نرصد أبرز المميزات التى كانت موجودة خلال الفترة الأخيرة كما يلى:

 مكبرات صوت البلوتوث:

اختفت مكبرات صوت البلوتوث بمرور الوقت، وظهر بديل لها يعتمد على الاتصال بالواى فاى، مثل أجهزة Google Cast أو Apple AirPlay، حيث يتم بث الصوت عبر الواى فاى، مما يسمح بجودة أعلى بكثير.

 

 منافذ HDMI

كما اختفى أيضا منفذ HDMI من العديد من الهواتف الذكية، وذلك لأن العديد من الشركات تحرص حاليا على تقليل منافذ الهاتف، بما فى ذلك منفذ السماعات 3.5 مم حيث بدأت شركة أبل مؤخرا بالاستغناء عنه فى هواتفها الذكية.

 

فلاش Xenon

كانت العديد من الهواتف الذكية تعمد على فلاش Xenon، حيثإأن فلاشات الزنون تستخدم فى الكاميرات الاحترافية، إلا أنه مؤخرا تم الاستغناء عنه والاعتماد على فلاش LED، وقد كان هاتف سامسونج جلاكسى K zoom آخر هاتف يدعم فلاش xenon.

 

- اتصال infra

من أشهر أنواع الاتصال فى الهواتف خلال الفترة الماضية، والتى كانت تسمح للمستخدمين بتبادل المعلومات والبيانات فيما بينهما من خلال وضع الهاتفين بشكل متجاور، وهو الأمر الذى اختفى بعد ظهور تقنية الواى فاي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة