صور.. "اتصالات البرلمان" داخل المنطقة التكنولوجية ببرج العرب.. اللجنة تشيد بالإنجازات المحققة.. ونواب يطالبون الوزارات الخدمية نقل مكاتبها للمنطقة.. ومسئولو شركة "الواحات" يدعون لإنجاز القطار السريع

الخميس، 28 ديسمبر 2017 09:00 م
صور.. "اتصالات البرلمان" داخل المنطقة التكنولوجية ببرج العرب.. اللجنة تشيد بالإنجازات المحققة.. ونواب يطالبون الوزارات الخدمية نقل مكاتبها للمنطقة.. ومسئولو شركة "الواحات" يدعون لإنجاز القطار السريع وفد لجنة اتصالات البرلمان فى المنطقة التكنولوجية
كتب نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أولى زيارتها الميدانية خلال دور الانعقاد الثالث، تفقد الوفد البرلمانى للجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة النائب نضال السعيد، ويضم النائب جون طلعت وكيل اللجنة والنائب أحمد خليل رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور فى حضور النائب أحمد الشّريف، المنطقة التكنولوجية بمنقطة برج العرب، للوقوف على حجم المشروعات التم تم تنفيذها، ومدى إعطاء أولوية لأهالى منطقة برج العرب فى التعينات.

صور اتصالات البرلمان داخل المنطقة التكنولوجية ببرج العرب (9)

واستهلت اللجنة الزيارة بتفقد مركز التدريب، حيث التقوا خلالها مجموعة من الشباب الذين يخضعون للاختبارات ومجموعة أخرى تضم اجتازها الاختبارات وتتلقى التدريبات تمهيداً للعمل وذلك للوقوف على مشاكلهم والمرتبات التى يتلقوها، ووسيلتهم لمعرفة هذه الفرص ليؤكدوا أنهم تعرفوا إليها عن طريق السوشيال ميديا والإنترنت.

صور اتصالات البرلمان داخل المنطقة التكنولوجية ببرج العرب (20)

ثم انتقل الوفد البرلمانى إلى مقر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، ومنها إلى المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين، والذى يضم عددا من المكاتب الخدمية وبدأ العمل فيها بمكتب البريد وجارى إستكمال بالباقى ومنها الشهر العقارى وإدارة المرور، والتى اشاد بها النواب وتسأل النائب نضال السعيد عن خطط الإخلاء ونظام الاطفاء لاسيما لكونها مقارا خدمية ستضم العديد من المواطنين ليؤكد المسئولون أنها متوفرة والمقر مؤمن تماماً.

وكانت المحطة التالية لمركز الإبداع، والتى أكد خلالها المهندس محمود نور، أن المركز معنى بمساعدة الشركات الناشئة والأفراد الذين لديهم أفكار فى مجال تكنولوجيا المعلومات من بداية الفكرة وصولا لتأسيس الشركة، ثم تلاها تفقد شركتى ايكو واكسيد كنموذج لشركات الكول سنتر فى المنطقة التكنولوجية، وتفقد الدور المخصص لطلاب الجامعة اليابانية لحين استكمال الإنشاءات.

واستوقف النواب خلال الجولة التفقدية أن جميع المبانى تعمل بنظام الخلايا الشمسية، مما دفع النائب جون طلعت وكيل اللجنة للتساؤل عنها، ليؤكد أنه يتم استخدامها حاليا فى الانارة وتسخين المياه، ومن المستهدف أن يتم استغلالها لاحقا فى بيع الكهرباء المولدة من الطاقة الشمسية لوزارة الكهرباء.

وأكد أحمد السبكى، رئيس شركة "واحات السيليكون"، أن هدفها الحالى الانارة وتسخين المياه لكن من المستهدف أن يتم توصيل الخلايا بشبكة الكهرباء تمهيدا لبيع الانتاج إلى الكهرباء.

صور اتصالات البرلمان داخل المنطقة التكنولوجية ببرج العرب (3)

وحسبما أكد "السبكى" والمهندس محمد عبد الوهاب، العضو المنتدب للشركة اللذان اصطحبا الوفد البرلمانى فى جولة داخل المنطقة التكنولوجية، فإن المنطقة تتكون من 28 كيانا تضم شركات وجامعات ومراكز إبداع وتدريب وإحاث، ونسبة الإشغال بالقرية تمثل نحو 40٪؜ وذلك خلال عام، ويعمل فيها حالياً ما يقرب من 1000 موظف وسط مستهدف 3 آلاف خلال المرحلة الأولى، وأن هناك عددا من البرامج والمشروعات.

صور اتصالات البرلمان داخل المنطقة التكنولوجية ببرج العرب (5)

وطالب "السبكى" بسرعة إنجاز القطار السريع لما سيمثله من نقلة نوعيّة بما يمكن من سهوله الوصول إلى المنطقة التكنولوجية، لاسيما مع وجود مشروع سكنى اقتصادى وآخر اجتماعى مجاور للمنطقة التكنولوجيّة لاسيما ، قائلا : لابد من شبكة مواصلات جيدة.

وهو ما علق عليه النائب أحمد الشريف، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، إنه التقى مع وزير النقل منذ أيام وتناول اللقاء الحديث عن حل جميع الإشكاليات التى تعوق الاسراع فى تنفيذ القطار السريع لاسيما فيما يتعلق بأهمية أن تكون محطة خروجه من داخل الإسكندرية مع تقصير المدة الزمنية الخاصة بالتقاطر، ووعد بدراسة الأمر، لاسيما أنهم سيتم تنفذ المشروع بالاشتراك مع الجامعة اليابانية.

صور اتصالات البرلمان داخل المنطقة التكنولوجية ببرج العرب (1)

وقال الشريف، إنه تحدث مع القائم بأعمال مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى، بأنه ليس من المعقول أيضا أن يكون لدينا مشروع بهذا الحجم والذى يعد بمثابة صرح كبير ولدينا إشكالية تتعلق بالرصف أو الإنارة، مشيراً إلى أنه فى آخر لقاء جمعه مع شيخ الأزهر بأهمية تعزيز الانتماء وهى أحد الوسائل لمحاربة الإرهاب، لذا يجب تعزيز أن تكون الأولوية لأهالى برج العرب.

وعقب "السبكى" بتأكيده عدم وجود محسوبية فى التعيينات داخل المنطقة التكنولوجية، مشيرا إلى توفر عماله من برج العرب فى الخدمات الداعمة لكن فى مجال الكول سنتر مازالت الكوادر المطلوبة لهذا التخصص لما يتطلبه من توافر اللغة، قَلِيل.

صور اتصالات البرلمان داخل المنطقة التكنولوجية ببرج العرب (4)

واتفق الوفد البرلمانى مع المسئولين فى هذا الصدد، أن يتم تدريب 10 شباب يتم ترشيحهم من نائبى العامرية وبرج العرب، بشكل مبدئى، لتأهيلهم للعمل فى مجال الكول سنتر مع تنظيم رحلات مدرسية بناء على اقتراح النائب أحمد الشّريف.

من جانبه أكد النائب نضال السعيد، رئيس اللجنة، عن سعادته بالإنجاز الذى تحقق خلال عام فى المنطقة التكنولوجية بمنقطة برج العرب، مؤكدا أنه سيتواصل مع رئيس لجنة النقل والمواصلات بالمجلس هشام عبد الواحد لحل جميع الإشكاليات الخاصة بالنقل.

صور اتصالات البرلمان داخل المنطقة التكنولوجية ببرج العرب (2)

كذلك أشاد النائب جون طلعت، وكيل اللجنة بالإنجازات التى تحققت داخل المنطقة التكنولوجية، واصفا إياه بالصرح الكبير، مشددا على ضرورة البدء فى المكاتب الخدمية المتنوعة مثل إدارة المرور وغيرها مع زيادة تمثيل أهالى برج العرب، على أن يكون الاسراع فى تنفذ هذه المكاتب أحد توصيات اللجنة للوزارات المعنية.

واختتم المهندس محمد عبد الوهاب، العضو المنتدب لشركة، اللقاء بتاكيده أن زيارة الوفد البرلمانى له أهمية كبرى ويمثل دعم كبير للمنطقة ويساعد فى الترويج لها.


 
 
صور اتصالات البرلمان داخل المنطقة التكنولوجية ببرج العرب (6)
 
 
صور اتصالات البرلمان داخل المنطقة التكنولوجية ببرج العرب (7)
 

 

صور اتصالات البرلمان داخل المنطقة التكنولوجية ببرج العرب (8)
 

 

صور اتصالات البرلمان داخل المنطقة التكنولوجية ببرج العرب (10)
 

 

صور اتصالات البرلمان داخل المنطقة التكنولوجية ببرج العرب (11)
 

 

صور اتصالات البرلمان داخل المنطقة التكنولوجية ببرج العرب (12)
 

 

صور اتصالات البرلمان داخل المنطقة التكنولوجية ببرج العرب (13)
 

 

صور اتصالات البرلمان داخل المنطقة التكنولوجية ببرج العرب (14)
 

 

صور اتصالات البرلمان داخل المنطقة التكنولوجية ببرج العرب (15)
 

 

صور اتصالات البرلمان داخل المنطقة التكنولوجية ببرج العرب (16)
 

 

صور اتصالات البرلمان داخل المنطقة التكنولوجية ببرج العرب (17)
 

 

صور اتصالات البرلمان داخل المنطقة التكنولوجية ببرج العرب (18)
 

 

صور اتصالات البرلمان داخل المنطقة التكنولوجية ببرج العرب (19)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة