الرئيس الفلسطينى يدين حادث كنيسية مارمينا الإرهابى

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 07:09 م
الرئيس الفلسطينى يدين حادث كنيسية مارمينا الإرهابى محمود عباس
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الجمعة، استهداف كنيسة مار مينا في منطقة حلوان جنوب القاهرة صباح اليوم، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا الأبرياء.

واستنكر الرئيس، باسمه شخصيا وباسم دولة فلسطين وشعبها، هذه الهجمات الإرهابية، مؤكدا وقوف شعبنا إلى جانب مصر وقيادتها برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حربهم ضد الإرهاب وضد من يحاول خلق الفتنة والمس بالنسيج الاجتماعي.

وأعرب الرئيس عن ثقته أن هذه الهجمات الإرهابية لن تزعزع عزيمة مصر في مكافحة الإرهاب ومحاربته بكل الوسائل المتاحة، وأن هذا البلد الشقيق سينتصر عاجلا على من يستهدفون أمنه واستقراره ومسيرته التنموية.

ودعا "عباس" للشهداء بالرحمة والسكينة وللمصابين بالشفاء العاجل، ولأسرهم بأحر التعازي، وللرئيس السيسي وللشعب المصري كل الخير والتقدم والاستقرار والازدهار.

من جانبها أدانت حركة التحرير الوطنى الفلسطينى (فتح) الهجوم الإرهابى الذى استهدف كنيسة مارمينا فى منطقة حلوان جنوب القاهرة صباح اليوم الجمعة، ما أدى إلى سقوط ضحايا مدنيين أبرياء.

وأكدت "فتح"، فى بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية ، مساء اليوم، ضرورة محاربة الإرهاب والتطرف بكل أشكاله والقضاء عليه، داعية فى الوقت ذاته إلى تضافر كل الجهود الإقليمية للتصدى لانتشار الإرهاب بشكل عام.

وشددت على أن هذا الهجوم الإرهابى لن يزعزع الاستقرار والسلم الأهلى فى مصر ، مشيدة بالمواقف المصرية الرسمية والشعبية بما فيها المواقف المشرفة للكنيسة القبطية وللأزهر الشريف فى دعم ومساندة القضية الفلسطينية، خاصة بعد إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل.

وتقدمت حركة "فتح" بخالص التعازى لجمهورية مصر الشقيقة، رئيسا وحكومة وشعبا، ولأسر الشهداء والجرحى، مؤكدة وقوف قيادة وشعب فلسطين إلى جانب الشقيقة مصر فى معركتها ضد الإرهاب واجتثاثه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة