تركيا تعتقل 75 شخصا لاتصالهم بتنظيم داعش الإرهابى

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 01:57 م
تركيا تعتقل 75 شخصا لاتصالهم بتنظيم داعش الإرهابى تنظيم داعش الإرهابى
إسطنبول (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوقفت السلطات التركية 75 شخصا يشتبه فى اتصالهم بتنظيم داعش، فى عمليات أجرتها فى أنقرة وإسطنبول الجمعة قبل عيد رأس السنة، على ما نقلت وكالة أنباء الأناضول الحكومية.

وتم توقيف 46 شخصا فى إسطنبول بينهم 43 يحملون جنسيات أجنبية، و29 شخصا فى أنقرة أغلبهم أجانب، على ما أضافت الوكالة التى لم تحدد أى جنسيات.

وأشارت إلى استمرار البحث عن 17 شخصا آخر فى أنقرة قبيل الظهر، مؤكدة أن بعض المشتبه بهم كانوا يخططون لاعتداءات تستهدف احتفالات رأس السنة، بعد عام على اعتداء أسفر عن مقتل 39 شخصا فى مرقص معروف فى إسطنبول.

تقوم السلطات دوريا منذ ذلك الهجوم بتوقيف "إرهابيين" فيما شددت الإجراءات الأمنية. وتشير أرقام وزارة الداخلية إلى توقيف 106 أشخاص يشتبه فى اتصالهم بتنظيم داعش  فى الأسبوع الماضى.

والخميس أعلن محافظ إسطنبول عن نشر 40 ألف عنصر أمنى فى المدينة ليلة 31 ديسمبر إلى الأول من يناير، فيما منعت التجمعات العامة فى عدد من أحياء المدينة فى الليلة وخصوصا فى ساحة تقسيم ذات الرمزية العالية وفى حى بشيكتاش الذى ترتاده حشود كبيرة.

وعثر على الكثير من الوثائق المتصلة بالتنظيم المتطرف أثناء عمليات المداهمة الجمعة بحسب الأناضول.

وتعرضت تركيا فى العامين ونيف الفائتين لسلسلة اعتداءات دامية نسبت إلى تنظيم داعش  أو تبناها بنفسه، لكنها لم تشهد اعتداء كبيرا منذ رأس العام الماضى.        










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة