لويس جريس يروى موقفا مع زوجته الراحلة سناء جميل حول الأذان

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 07:55 ص
لويس جريس يروى موقفا مع زوجته الراحلة سناء جميل حول الأذان لويس جريس وزوجته الفنانة الراحلة سناء جميل
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الكاتب لويس جريس، عن تعجبه من الهجوم على الفنانة شيرين رضا، ورفع قضية ازدراء أديان عليها، بعد أن وصفت صوت بعض مؤذنين المساجد بـ"الجعير"، مستشهدا بموقف زوجته الفنانة الراحلة سناء جميل.

 

وكتب جريس عبر حسابه على فيس بوك: "تعجبت لمن قام برفع قضية ازدراء أديان على الفنانة شيرين رضا، وعدت بذاكرتى لأكثر من أربعين عامٍا عندما كنت أسكن فى حى المنيل وكان يصلنا الأذان من المسجد المواجه لنا على الضفة الأخرى فى مصر القديمة، وسألتنى زوجتى سناء جميل ذات يوم (أنت مش بتعرف الشيخ الشرباصى وزير الأوقاف؟!"، فقولتلها آه.. فطلبت أن تتحدث إليه فى التليفون ووجهت إليه دعوة لتناول الشاى معنا بعد صلاة العصر".

 

وتابع الكاتب الكبير: "بالفعل لبى الدعوة بكل صدر رحب ولا يعلم سببها وأتى بالموعد المتفق عليه وإذا بأذان المغرب يرتفع بصوت هذا الشيخ المنفر الكريه، فسألت سناء جميل الشيخ الشرباصى عن رأيه فى صوت هذا المؤذن، وكانت تحب الاستماع إلى صوت الأذان كثيراً، وقالت للشيخ الشرباصى لماذا وقع اختيار رسولنا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام لبلال حتى يكون هو مؤذن الرسول، أليس لجمال صوته ؟! فرد الشيخ الشرباصى بالموافقة على كلامها، مؤكداً جمال صوت سيدنا بلال".

 

وأضاف جريس: "من اليوم الثانى تغير المؤذن وحل مكانه آخر ذو صوت عذب، هكذا اعتدنا سماع الأذان وسماع القرآن أيضاً من أصوات شيوخنا الأفاضل مصطفى إسماعيل ومحمد رفعت وشعيشع وعبد الباسط عبد الصمد وغيرهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

كانت أيام

عيد ميلاد سعيد على جميع المصريين

شكرًا أستاذ لويس ، ذكرتنا بأيام جميلة مضت ولن تعود ورحم الله الفنانة الرائعة والممثلة القديرة سناء جميل 

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الشيخ الشعراوي قالها قبل كدة

مرة الشيخ الشعراوي رحمه الله وصف واحد يأذن و صوته وحش بانه "بيهبهب".

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

بلاش انت

😎..الله يرحمك يا سناء جميل..الممثله العظيمه

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

لا اختلاف لكن هناك فرق دعت وزبر الاوقاف ليحكم على المؤذن لكن رضا تنفر من الكل وعلى الملاء

فرق كبير بين النصيحة والفضيحة او ركوب الموجة والشهرة على ثغرات المجتمع سناء احترمت قدسية الاذان لكن رضا سخرت فرق شاسع بين الاثنين

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

رحمة الله علي النقشبجي

 رحمة الله علي النقشبجي الصوت الملائكي للأسف صوت بعض المؤذنين مزعج ومنفر و يشبه نهيق الحمير وللأسف معينين من الأوقاف

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عزت عمران

كل عام و أنتم بخير

الأذان نداء للمسلمين لتلبية الرحمن و أداء فريضة الصلاة الواجبة على كل مسلم وأحيانا يكون صوت المؤذن جميلا لأن الصوت موهبة من عند الله و أنا سمعت أصوات تجعلك تهرول الى المسجد و أحيانا يكون الصوت مجتهدا ولكنه ليس جيدا فينفر السامعون منه  خيرا ما فعلت الفنانة الراحلة سناء جميل رحمها الله و أسكنها فسيح جناته  بدعوتها لوزير الأوقاف لكن هل بقدرة كل شخص على مجرد معرفة الاتصال بسعادته وهذا شرف لكل مسلم أثابه الله خيرا وسدد خطاه 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة