مسئول: واشنطن مستعدة لحل القضايا الخاصة بمعاهدة السماوات المفتوحة مع روسيا

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 10:52 ص
مسئول: واشنطن مستعدة لحل القضايا الخاصة بمعاهدة السماوات المفتوحة مع روسيا وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسئول فى وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة مستعدة لقيادة الجهود الرامية إلى حل القضايا المتعلقة بتنفيذ معاهدة "السماوات المفتوحة" مع روسيا.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية، اليوم الجمعة، عن المسئول الذى لم تكشف عن هويته قوله، إن واشنطن تحترم وستظل تفى بالتزامات معاهدة السماوات المفتوحة، مشيرا إلى استعداد بلاده لحل القضايا المتعلقة بالاتفاقية، وذلك تعليقا على القرار الروسى الخاص بالحد من رحلات المراقبة والاستطلاع التى يجريها الجيش الأمريكى فوق الأراضى الروسية.

وأوضح المسئول الأمريكى أن بلاده تشجع روسيا على الانخراط مع واشنطن بصورة بناءة بشأن مخاوفها، وإن إجراءات الرد الأمريكى ستكون رد فعل على الخطوات الروسية، مشيرا إلى أن موسكو يجب أن تعاود الالتزام بتعهدات معاهدة "السماوات المفتوحة".

ومن المقرر أن يبدأ سريان تنفيذ القيود التى فرضتها الولايات المتحدة على روسيا فى الأول من شهر يناير المقبل، وذلك بعدما كانت تنوى واشنطن تنفيذ القيود على روسيا فى شهر سبتمبر الماضى، فيما رفض المسئول الأمريكى التعليق على القيود من الجانب الروسى، الذى سيبدأ بدوره تنفيذها فى الوقت نفسه، موضحا أن واشنطن ستقوم بمراجعة الإجراءات الروسية بعناية فور الإعلان عنها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة