موجز أخبار الـ10.. تشييع جثامين شهداء حادث كنيسة مارمينا من مطرانية حلوان

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 10:00 م
موجز أخبار الـ10.. تشييع جثامين شهداء حادث كنيسة مارمينا من مطرانية حلوان تشييع جثامين شهداء حادث كنيسة مارمينا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية والرياضية المهمة، على رأسها، تشييع جثامين شهداء حادث حلوان الإرهابى من كنيسة السيدة العذراء بمطرانية حلوان، و تلقى الرئيس السيسي التعزية من ولى عهد أبوظبى فى ضحايا هجوم كنيسة مارمينا.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة العاشرة مساء..
 
 
بدأ منذ قليل تشييع جثامين شهداء حادث حلوان الإرهابى من كنيسة السيدة العذراء بمطرانية حلوان، فى جنازة جماعية للشهداء الستة الذين سقطوا ضحية الحادث الإرهابى الذى وقع على كنيسة الشهيد مارمينا بحلوان صباح اليوم ومعهم الشهيدان الشقيقان اللذان قتلا برصاص إرهابيين بمحل الأجهزة المنزلية بمنطقة المشروع الأمريكى بحلوان أيضًا.
 
 
 
وجه البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، التعزية لأهالى الشهداء الذين سقطوا فى حادث الهجوم الإرهابى على كنيسة مارمينا بحلوان.
 
 
 
كرم اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية مساء اليوم  كل من مدير أمن القاهرة ، ومدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، ومأمور قسم شرطة حلوان وأربعة أفراد شرطة من قوة القسم.. نظراً لجهودهم ويقظتهم وروحهم القتالية التى حالت دون استكمال المخطط الإرهابى الخسيس، الذى كان يستهدف إحدى دور العبادة المقدسة ونجاحهم فى التصدى وضبط منفذ العملية الإرهابية قبل ارتكابها.
 
 
 
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصالا هاتفيا، اليوم، الجمعة، من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى نائب القائد الأعلى للقوات المُسلحة الإماراتية، والذى أعرب خلاله عن خالص تعازى ومواساة دولة الإمارات العربية المتحدة، فى ضحايا الهجوم الإرهابى الذى استهدف كنيسة مارمينا فى حلوان.
 
 
 
أثارت المشية الهادئة للإرهابى المتورط فى الهجوم على كنيسة مارمينا فى حلوان اليوم الكثير من التساؤلات والاستنكار على مواقع التواصل الاجتماعى بعد نشر فيديو للحظة الهجوم على الكنيسة، وهى المشية التى يرجح محللو الطب النفسى ولغة الجسد أن يكون سببها المخدرات.
 
 
 
أصيب 31 شخصا على الأقل، نصفهم تقريبا فى حالة حرجة، إثر انفجار قنبلة فى ملهى ليلى بمقاطعة أنتيوكيا، شمال شرق كولومبيا، وفقا لما أعلنته المصادر الطبية اليوم الجمعة.
 
 
 
أكد مصطفى خليل، نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية، أن حوالى 100 ألف سائح روسى زاروا مصر عام 2017، على الرغم من عدم وجود طيران مباشر بين موسكو والقاهرة.
 
 
 
استعاد الأهلى توازنه محليا وحقق فوزا عريضا على بتروجت بثلاثية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم ، الجمعة، على ملعب برج العرب ضمن مباريات الجولة الـ 16 من مسابقة الدورى الممتاز.
 
 
إرهابي بدرجة "خلية إرهابية متحركة"، استباح سفك الدماء، وقتل الأبرياء، يكفر الأشخاص الذين يجلسون على المقاهي، ينفذ فيهم حكم الإعدام رمياً بالرصاص، يجوب المحافظات، ما بين الصعيد وجنوب الجيزة وجنوب العاصمة القاهرة لارتكاب سلسلة أعمال تخريبية، ظناً منه بأنه هذه الأعمال التخريبية بمثابة تذكرة دخوله للجنة.
 
 
يومًا بعد يوم يتأكد التخبط فى الإدارة الأمريكية، بقيادة الرئيس دونالد ترامب، الذى يتخذ قرارات يراها البعض غير مدروسة بالمرة، آخرها كان القرار المخالف للقوانين الدولية والحقائق التاريخية، باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، وفيما يخص الشأن الداخلى الأمريكى، لم يختلف الأمر كثيرًا بل تعددت الصدامات، فمنذ أن اعتلى ترامب، سدة حكم الولايات المتحدة الأمريكية فى 20 يناير 2016، تعرض للعديد من الصفعات القضائية، أبرزها كان فى ملف الهجرة، وفى هذا الصدد نرصد خلال السطور التالية أهم القرارات القضائية التى صدم بها المشرع الأمريكى الرئيس الـ45 للدولة الأمريكية.
 
 
ملحمة جديدة يسطرها بأحرف من نور المواطن المصرى، فى لحظة أقل ما يتم وصفها بأنها عصيبة وشديدة البأس أثناء محاولة جنود الشر القيام بهجوم إرهابى على كنيسة مارمينا فى منطقة حلوان جنوب محافظة القاهرة، فى التاسعة والنصف من صباح اليوم الجمعة، وهو ما تم التصدى له من قبل الشرطة المصرية والمواطنين من أهل المنطقة.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة