الخارجية الفلسطينية تدين التصعيد الإسرائيلى الخطير فى الأقصى

الأحد، 03 ديسمبر 2017 01:00 م
الخارجية الفلسطينية تدين التصعيد الإسرائيلى الخطير فى الأقصى قوات الاحتلال الإسرائيلى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، التصعيد المستمر فى اقتحامات المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة لباحات المسجد الأقصى المبارك، كما أدانت اقتحام مجموعة من المستوطنين باحة صحن مسجد قبة الصخرة فى المسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال التى تواصل تصعيد إجراءاتها ضد حراس المسجد.

وقالت الوزارة، فى بيان اليوم الأحد، إنها تنظر بخطورة بالغة إلى هذه الخطوة الاستفزازية غير المسبوقة، بما فيها استدعاء حراس المسجد الأقصى وتسجيل أسمائهم، التى تأتى فى إطار ازدياد ملحوظ فى أعداد المقتحمين للمسجد الأسبوع المنصرم، تمهيداً لاقتحامات حاشدة تدعو لها منظمات ما يسمى "جبل الهيكل" يوم الثالث عشر من الشهر الجارى لمناسبة ما يسمى "عيد الأنوار- حانوكا".


وأضافت الوزارة أنها ترى أن هذا التصعيد الخطير فى الاقتحامات وشكلها، مقصود واستغلال بشع لما قد يصدر عن الرئيس الأميركى دونالد ترامب تجاه القدس.


وحمّلت الوزارة، الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تصعيد الاقتحامات ونوعيتها وتداعياتها الخطيرة على ساحة الصراع وعلى المنطقة برمتها، وطالبت العالمين العربى والإسلامى خاصة كل من الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامى، بسرعة التحرك، بما يضمن حماية المقدسات وفى مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.


وقالت الوزارة إنها ستتواصل مع نظيرتيها الأردنية والمغربية، للتنسيق فيما بينها لحماية الأقصى والمقدسات فى القدس من مخططات الاحتلال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة